اعلان

"الأرصاد": تقلبات جوية خلال الأيام القادمة وأتربة بالطرق الصحراوية (فيديو)

الارصاد
الارصاد
كتب :

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "همزة وصل" المذاع علي قناة "النيل الاخبارية"، إنه من المتوقع ان تشهد البلاد تقلبات جوية خلال الأيام القادمة من رياح وأتربة، على محافظات شمال البلاد خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة، وسقوط أمطار على السواحل الشمالية.

وأضاف شاهين، أنه من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بعد غد الأحد، ينتج خلال سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وتمتد حتى مناطق من شمال الصعيد، وتصل إلى حد السيول على مناطق من شمال سيناء.

وأشار مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلي أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى الأحد المقبل، ومن المتوقع استقرار حالة الطقس نسبيًا على محافظات الجمهورية خاصة القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك نشاط للرياح غدا السبت، وتوقعات درجات الحرارة على مختلف محافظات الجمهورية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية هناك.

ويكون الطقس، معتدل شمالا حتى شمال الصعيد والقاهرة مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربا.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة إلى مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضًا..الأرصاد الجوية: مطروح تستعد لعاصفة قادمة من السلوم وعدم استقرار حالة الطقس حتى الاثنين

درجات الحرارة المتوقعة

إليكم بيان درجات الحرارة المتوقعة على جميع محافظات الجمهورية العظمى والصغرى على النحو التالي:

القاهرة 1912

الإسكندرية 1912

بورسعيد 2012

رفح 1911

طابا 189

كاترين 143

شرم الشيخ 2315

مرسى علم 2512

بني سويف 2010

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |