"فيها حاجة حلوة".. تاجر ملابس يتبرع بكمية كبيرة لغير القادرين في بني سويف

أهل مصر
تاجر ملابس يتبرع بكمية كبيرة لغير القادرين ببني سويف
تاجر ملابس يتبرع بكمية كبيرة لغير القادرين ببني سويف

تبرع أحد تجار الملابس بمحافظة بنى سويف، فضل عدم ذكر اسمه، بالعديد من قطع الملابس الشتوية، من خلال وضع بعض "الإستندات" أمام مدخل مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، لمن يريد الأخذ مجانا من المواطنين والبسطاء.

ولاقى هذا التصرف من تاجر الملابس، استحسان العديد من الأهالى والمواطنين بالمحافظة، مؤكدين على وجود حالة من التضامن والتكافل المجتمعي بين المواطنين وبعضهم البعض، فى هذة الفترة الزمنية الحالية، وخاصة فى ظل فترة الشتاء والبرودة الشديدة.

اقرأ أيضا.. "خد بدون إحراج".. مبادرة لتوزيع ملابس مجانا على الفقراء في ببني سويف

وفي وقت سابق، تبرع عاطف ملاك المحامى، أحد الأهالي بمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف،الثلاثاء الماضى، بمبلغ 9 آلاف جنيه، لسداد المصروفات الدراسية ورسوم استمارات التقدم للامتحانات، للطلاب والطالبات الغير قادرين على سداد المصروفات من مدارس إدارة الفشن التعليمية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وجاء هذا التبرع في إطار توقيع بروتوكول شراكة بين عاطف ملاك المحامي "طرف أول " ومحمد رمضان، مدير إدارة الفشن التعليمية، "طرف ثان "، يقتضي قيام الطرف الأول بسداد المصروفات الدراسية ورسوم الإستمارات التقدم للإمتحان للطلاب والطالبات الغير قادرين على سداد، من مدارس الفشن للمرحلتين الإعدادية والثانوية للعام الدراسي الحالي 20192020.

وتضمن الاتفاق قيام الطرف الأول بدفع المصروفات الدراسية بقيمة 9 آلاف جنيه، ويعد هذا المبلغ ما هو إلا تبرع تلقائي ومشاركة مجتمعية دون أى شروط تذكر، على أن يقوم الطرف الثاني عن طريق مكتب التربية الإجتماعية بحصر الطلاب والطالبات الغير قادرين على دفع المصروفات الدراسية، ويتم دفع المبلغ المذكور عن طريق الدفع الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم.

ونص الاتفاق على أن يلتزم الطرف الثاني بتسليم الطرف الأول صورة من قسيمة السداد والتوقيع والاستلام، ويستمر هذا الاتفاق خلال شهر ديسمبر 2019، ويجدد بين الطرفين حسب طبيعة العمل والمشاركة.

وقد لاقى هذا التبرع استحسانا كبيرا بين المواطنين والأهالي بشكل كبير بالمركز، مما نتج عنه القيام بدفع المصروفات الدراسية ورسوم الاستمارات لغير القادرين من الطلاب والطالبات بمختلف مناطق والقرى والنجوع والعزب بالفشن.