اعلان
اعلان

استجابة لـ أهل مصر.. إزالة النخلة المتساقطة على الأسلاك الكهربائية في نقادة بقنا

 إزالة النخلة المتساقطة على الأسلاك الكهربائية بقنا
إزالة النخلة المتساقطة على الأسلاك الكهربائية بقنا

في استجابة لما نشره "أهل مصر" بعنوان:أهالي نقادة يستغيثون بالمسئولين بعد سقوط نخلة على الأسلاك الكهربائية"، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، جنوب قنا، إزالة النخلة التي تساقطت على الأسلاك الكهربائية، في نجع الجرف علي، بقرية دقيق بالمركز، موضحة أنه تم تقطيع النخلة إلى أجزاء تحسبًا لوقوع أي مخاطر، مع صيانة الأسلاك الكهربائية التي سببتها النخلة في سقوطها.

أهالي نقادة يستغيثون بالمسئولين بعد سقوط نخلة على الأسلاك الكهربائية

كان أهالي مركز نقادة، جنوب محافظة قنا، قد قدموا استغاثة للوحدة المحلية للمركز، لكف الخطر عنهم بعد سقوط نخلة على الأسلاك الكهربائية، في نجع الجرف علي بقرية دنقيق التابعة لمركز نقادة.

وقالوا بعض المواطنين إن النخلة آيلة للسقوط منذ فترة ولا أحد يهتم لأمرها، تحسبًا على الأقل لسقوطها على أي طفل من أطفال القرية، وما كان يهابه الأهالي حدث بالفعل وسقط النخلة ولكن على الأسلاك الكهربائية المؤدية للمحول الكهربائي الرئيسي للقرية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي ساعات طويلة.

وأضافو أن النخلة سقطت منذ صباح اليوم وما زال الوضع قائم كما هو، وذلك يشكل خطر على القرية بأكملها، إذا تسببت في قطع الأسلاك الكهربائية أو إتلافها بالكامل، لذلك يستغيثو بمسئولي نقادة لإنقاذهم من الخطر المحاصرين به بسبب سقوطها، كما أن المواطنين في ذعر منذ لحظة وقوعها، إضافة إلى منع أطفالهم من الخروج في الشارع خوفًا عليهم من إصاباتهم بماس كهربائي فالأسلاك ممتدة في معظم الشوارع لأنه بجوار المحول الرئيسي، لحين يتم إزالة النخلة وإصلاح أي ائتلافات بالأسلاك الكهربائية، من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة.

كما طالبو أيضًا تجنبًا لوقوع مثل الحوادث من إزالة كافة الأشجار والنخيل التالف والمتواجد بالقرب من الأسلاك الكهربائية، إضافة إلى مطالبتهم من تغيير الأسلاك القديمة التالفة إلى أسلاك مغطاة حماية للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل