اعلان
اعلان

أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنيا.. مقصد المريدين وقربى العابدين.. "القرطبي والناظر والشيخة سلمى" معجزاتهم يتناقلها الصبية والشيوخ.. الأهالي: اعتدنا زيارة مقامات الصالحين للتبرك والدعاء (صور)

أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنيا
أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنيا

على أعتاب أضرحة أولياء الله الصالحين ومقامات أبناء الطرق الصوفية، يصطف المريدون صفًا يليه آخر بـ"زاوية الأموات" بمركز المنيا، منتظرين إلقاء دعواتهم وأمنياتهم على أعتاب العارفين، قاصدين أماكن تواجدهم وإن بعدت عن العمران في سبيل تحقيق أحلامهم ما بين شفاء من الأمراض ونيل الرغائب، وباتت زاوية الأموات مقصد طالبي تحقيق الأمنيات.

أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنيا

وتعد قرية زاوية الأموات "زاوية سلطان"، التابعة لمركز المنيا من القرى التي تحتل المركز الأول من حيث أعداد أضرحة أولياء الله الصالحين ومقامات أبناء الطرق الصوفية التي تخالط المقابر العامة للأهالي، ويجاورها في المسكن عدد من أهالي القرية.

اقرأ أيضا: "جمهورية الأولياء" المزيفة.. مدد يا أسيادنا.. النصب باسم "آل البيت": أضرحة دون جثامين و"السحر والشعوذة" وسيلة جلب الدراويش.. الأوقاف: لسنا مسؤولين عن المقامات المزيفة.. ولا يوجد إحصاء لها داخل مصر

أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنياوعلى الرغم من ارتفاع عدد المقابر بقرية زاوية الأموات، فإنها تحتل المكانة الثانية بعد البقيع الثاني لقرية البهنسا التي تضم عددا كبيرا من أضرحة ومقامات صحابة رسول الله، حيث تضم زاوية الأموات عددا كبيرا من أضرحة علماء التفسير الذين قدموا تفاسير للقرآن الكريم، وآخرين مازالت تتردد أصداء معجزاتهم علي مسامع المريدين من طالبي تحقيق الأمنيات.

أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنيا

"الشيخة سلمي، الإمام القرطبي، الشيخ عبد الفتاح الناظر"، وآخرون، مازالت معجزاتهم يتناقلها الصبية والشيوخ في مجالسهم، راغبين في زيارتهم للوقوف علي أعتاب العارفين.

أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنيايقول يحيي عبد السلام: اعتدت منذ صغري علي المجيء إلي تلك المقابر والأضرحة بزاوية الأموات، والآن عمري تخطى الأربعين عاما ومازلت أقصد ذات المكان لتحقيق ما أريد من أمنيات، ومن أكثر الأضرحة والمقامات الأقرب لي مقام وضريح الشيخة سلمي، ومقامات أبناء الطريقة الرفاعية الذين يتقدمهم في الترتيب الشيخ عبد الفتاح الناظر.

أضرحة الأولياء بـ"زاوية الأموات" في المنيا

ويقول مؤمن سعيد: هناك عدد كبير من المريدين يقصدون أضرحة زاوية الأموات، إذ أنها تضم المئات من أضرحة ومقامات العارفين بالله وأصحاب المقامات من أصحاب الكرامات وأبناء الطرق الصوفية خاصة الطريقة الرفاعية، التي تضم عددا كبيرا من مقامات أبنائها، من المريدين، منهم من يقصدهم لتحقيق حلم الإنجاب، والتفوق في الدراسة، وفك الأسحار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل