مصدر بالسكة الحديد يوضح أسباب إضافة 25 قرشا على تذاكر القطارات

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر بالسكة الحديد الحقيقة بشأن زيادة أسعار التذاكر 25 قرشا لجميع القطارات المكيفة والمميزة والركاب التابعة لقطاع المسافات القصيرة بالهيئة.

وقال المصدر لـ"أهل مصر" إن هيئة السكة الحديد تقوم بتحصيل مبلغ 25 قرشا فى نهاية كل عام تحت مسمى معونة الشتاء مشيرا الى أن الهيئة لم ترفع أسعار التذاكر، ويحصل المواطن على التذكرة وورقة معونة الشتاء.

وأوضح المصدر أنه لا توجد زيادة فى أسعار التذاكر الخاصة بالقطارات المختلفة التابعة للهيئة والتى تتبع قطاع المسافات الطويلة وقطاع المسافات القصيرة.

ونوه المصدر إلى أن تصريحات وزير النقل المهندس كامل الوزير خلال حفل تدشين الدفعة الأول من الجرارات الأمريكية التابعة لشركة جنرال الكتريك كانت خالية من أي زيادات خلال الفترة الحالية وأنه عقب وصول الدفعة الأولى من العربات الروسية لصالح هيئة السكة الحديد سيتم اخراج أول قطار كخدمة جديده داخل الهيئة.

اقرأ أيضًا..السكة الحديد توضح أسباب تأخر بعض القطارات اليوم السبت

يذكر أن المهندس كامل الوزير وزير النقل أعلن أن صفقة 1300 عربة جديدة تشمل 800 عربة مكيفة 500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية مشيرا الى أن القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة سيتم نقلها للعمل على خطوط الضواحي بعد توريد العربات الجديدة وذلك بدلًا من قطارات الضواحي الحالية ذات اللون الأصفر التي ستخرج من الخدمة تمامًا.