اعلان

"مواطن تبرع بالأرض".. إقامة محطة رفع صرف صحى بكوم حمادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن موافقة الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على إقامة محطة رفع صرف صحى على مساحة 620 م2 بحوض الجبل نم10 شرق النوبارية، قسم أول البساتين، زمام جمعية الحدين الزراعية، بقرية دست الأشراف، مركز كوم حمادة، تبرع بها أحد المواطنين.

وأشار آمنة إلى أن المشروع من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 وذلك طبقا للحدود الموضحة بمعاينة الادارة الزراعية بكوم حمادة وبعد إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة طبقًا للقواعد والقوانين المنظمة مع الالتزام بالحفاظ على الرقعة الزراعية المحصورة  بين الموقع والكتلة السكنية دون أي تعديات.

اقرأ أيضا.. ضبط لانشون وباتيه ومشروبات منتهية الصلاحية في محل شهير بكوم حمادة

من ناحية أخرى، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، حملات مكثفة لنظافة الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية، ورفع تراكمات القمامة  وإزالة الإشغالات والتعديات، أسفرت عن رفع ٥٠٠ طن قمامة من الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية علي مدار أسبوع، كما تم صيانة الأعمدة الإنارة في القري، والمرور على المنشآت الخدمية والصحية بنطاق المركز، تم إزالة ٤٠ حالة إشغال ثابت ومتحرك في الميدان وبجوار السوق الكبير.

كما نفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الدلنجات حملات فى شتي القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من عقبات بالتزامن مع الأعمال اليومية فى قطاعات النظافة والإشغالات والكهرباء والصرف الصحي إستكمالا لمبادرة "مدينتك عنوانك" التي أطلقها محافظ البحيرة.

وأسفرت الحملة عن رفع أكثر من  ١٣٠ طن بالمدينة والقري وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين بالمركز، صيانة أكثر من ٧٠ كشاف في الطرق العامة، رفع ١٢٠ اشغال من شوارع المدينة عبارة عن كراسي وشمسيات ولوحات اعلانية كما إزالة مغسلة سيارات مختلفة والتحفظ علي الماكينة.

كما تم متابعة المرور على المخبز الاستراتيجي لتحسين جودة الرغيف وإنتاج رغيف مطابق للمواصفات، ومسح طريق الدلنجات كوم حمادة وتم إزالة ١٠ مطبات عشوائية بناءا على شكاوي المواطنين، المرور علي محطات الرفع والصرف الصحي بالدلنجات لمتابعة الاستعدادات لموسم الشتاء وسقوط أمطار.

ونفذت الوحدات المحلية بمركز الرحمانية حملات مكثفة، أسفرت عن إحالة 25 من العاملين بالإدارة الصحية بالرحمانية للتحقيق بسبب عدم الالتزام بمواعيد الحضور، ورفع 78 طن تراكمات قمامة خلال حملات النظافة اليومية، وصيانة 24 كشاف إنارة بشوارع قري مركز الرحمانية،كما تم إزالة حالة تعدي في المهد علي الأرض الزراعية علي مساحة 142م٢ بمنطقة المريس بالرحمانية عبارة عن حفر قواعد.

كما أسفرت الحملة في مركز المحمودية، عن رفع ٩٠ طن تراكمات ووإزالة ٢٥ حالة إشغال وإحالة ٧ موظفين للتحقيق بمركز ومدينة المحمودية، وإزالة عدد ٢٥ حالة إشغال طريق ما بين فروشات وباعة جائلين بمدينة المحمودية، وصيانة عدد ٦ معدات للنظافة بورشة الصيانة التابعة للوحدة المحلية، ومتابعة تطهير وتسليك عدد ٢٥ صفاية بمنطقة كفر مليط والصفتى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة