اعلان

محافظ الشرقية: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 1750 مواطنًا

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لعدد 1750 مواطن من أهالي قرية قرموط صهبره التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم، وذلك من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتهما مديرية الشئون الصحية على مدار يومين لتقديم خدمة طبية متميزة حفاظًا علي صحة المواطنين بالمحافظة.

أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة بالمجان، فضلًا عن تحويل عدد 11 حالة من المرضى الى المستشفيات العامة والمركزية لإجراء عمليات جراحية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية ضمت تخصصات الجراحة العامة، الباطنة، العظام، الأطفال، القلب، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الجلدية " كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط وتم صرف العلاج اللازم لهم.

مشيرًا إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي وأيضًا التوعية بترشيد إستهلاك المياه.

اقرأ أيضا.. 20 لاعبًا في قائمة الشرقية لمواجهة تلا بدوري القسم الثالث

وفي سياق أخر أعلنت مديرية الصحة بالشرقية عن الانتهاء من القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية قرموط صهبرة التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم، والتي استمرت لمدة يومان، واشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية هي "الجراحة العامة، الباطنة، العظام، الأطفال، القلب، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الجلدية" كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومان بتوقيع الكشف الطبي المجاني على ١٧٥٠ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١١ حالة التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري