"قابيل وهابيل".. أخ يقتل شقيقه بسكينة مطبخ في قنا

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة السوق الفوقاني، بمدينة قنا، اليوم السبت، حادثة شنيعة، حيث قتل أخ شقيقه بعدة طعنات مستخدمًا سكينة المطبخ.

قام الأهالي بإبلاغ قسم بندر قنا، وعلى الفور تحركت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد المغربي، رئيس مباحث بندر قنا، إلى مكان الواقعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من قسم بندر قنا، يفيد بمقتل أحمد سليمان حمزة سليمان، 29عامًا، على يد شقيقه الأصغر كريم، 26 عامًا، قتله بعدة طعنات بسكينة المطلخ، في منطقة السوق الفوقاني بمدينة قنا وتم ضبط المتهم.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا العام، كما تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

أقرأ ايضًا.. "اختلفوا على سعر البانجو".. إحالة أوراق سائق للمفتي بتهمة قتل شقيقين بقنا

وفي سياق مختلف، قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضويه المستشار سعيد محمد دسوقي الجزار، وشريف عفت مصطفى، وأمانة سر صلاح فراج، ومحمد حسني، وعلاء محمد، بإحالة أورق سائق، إلى المفتي بتهمة قتل شقيقين في قفط، جنوب قنا.

تعود أحداث القضية إلى فبراير لعام 2017 عندما تغيب كل من فريج عودة سليم سليم، وشقيقه إبراهيم، مقيمين بحي العرب، الدهار، بمحافظة الغردقة، وقبل اختفائهما أبلغا والدهما أنهما مسافران إلى مركز قفط بقنا، لشراء الأغنام وانقطعت أخبارهما بعد ذلك، فقام والدهما بابلاغ مركز الشرطة في الغردقة، وحرر بلاغًا آخر بمركز شرطة قفط.

وكشفت التحريات أن المجني عليهما سافرا لمقابلة كل من، جابر.م.ج.م، 23 عامًا، سائق معدات ثقيلة، والدسوقي.ش.د، 24 عامًا، سائق بلدوزر، مقيمين بقرية القلعة بقفط، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما.

واعترف المتهمان أن المجني عليهما جاءا إليهما لتسليمهما كمية كبيرة من النبات المخدر"البانجو" ولكن اختلفوا على المبلغ المالي المقرر تسليمه مقابل البانجو، فنشبت اشتباكات بينهم أسفرت عن مقتل الشقيقين باستخدام بندقية آلية، وقاموا برميهم في الجبال.