المشرف العام على التحرير داليا عماد

ملابس وعظام وطلاسم.. أعمال السحر تنتشر بمقابر سوهاج.. ومديرية الصحة تشن حملة مكبرة (صور)

أهل مصر
أعمال السحر تنتشر بمقابر سوهاج
أعمال السحر تنتشر بمقابر سوهاج

السحر والشعوذة، وجنون النساء بهما، الكثير من الناس وخاصة النساء يعتقدون أن كل شيء يستطيعون فعله عن طريق الذهاب إلى السحرة والدجالين، معتقدين أنهم يملكون الأرزاق والأقدار، والحب، والبغض، والتفريق، وجلب الرزق، والزواج، والطلاق، والشفاء، والمرض، وعلاج العقم، ورد الغائب، ورجوع الأشياء المفقودة، وعلاج الحيوانات، حالة يعيشها الكثير والكثير فى مجتمعنا، حتى أصبح لهؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم "شيوخ"، شأن بينهم، يتهافتون على الجلوس معهم، والمشي بجوارهم، وتقديم الغالي والنفيس لهم، وهم لا يعلمون أنهم لا يستطيعون دفع الضر عن أنفسهم، فضلا عن الدفع عن غيرهم، وهم أضعف ما يكون.

تطهير المقابر

وفى مركز المراغة شمال سوهاج، قام مجموعة من الشباب بحملة لتطهير للمقابر من أعمال السحر والشعوذة، حيث تم العثور على أشياء غريبة وعديدة، لا تخطر على بال أحد أن يفكر بهذا الفكر الشيطاني إنسان، الذي نتج عن أناس امتلأت قلوبهم غلا وحقدا وبغضا وتم العثور على فستان عروس، وملابس داخلية، وكلمات وأسماء مكتوبة بطلاسم، وحفضات، وجماجم حيوانات وطيور، وتم فك هذه الأعمال عن طريق قرآءة القرآن الكريم، ووضعها فى الماء والملح.

قرية الصلعا

وفي قرية الصلعا التابعة لمركز سوهاج، قامت الحملة بالذهاب إلى عدة مقابر فى القرية، وقامو بالتفيش بجوار الجدران، وأسفل الأشجار، وبداخل الأعين المفتوحة، التي لم يدفن بها أحد، وحيث تم العثور على زجاجات مغلقة، وعظام لحيوانات كُتب عليها كلمات غير مفهومة، وملابس بها دماء، وأوراق بها طلاسم، وتوضع هذه الأشياء فى المقابر بناء على توجيهات الدجالين الذين دائما ما يبحثون عن إيذاء الناس، وكلما أعطي له مالا أكثر يبحث عن إيذاء أكبر.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل مصرع طفل وإصابة 3 آخرين في حادث توك توك بجهينة سوهاج

مديرية الصحة بسوهاج

يذكر أنه شنت مديرية الصحة بسوهاج وإدارة مباحث التموين حملة مكبرة على مركز غير مرخص يتم فيه الكشف على المرضى والعلاج بالأعشاب، وبالبحث عن المركز تبين إدارته بمعرفة "ا. م" فى حارة فرعية بقرية عرب الأطاولة خلف مستشفى الجامعة.

على الفور تم إبلاغ إدارة مباحث التموين بسوهاج، ومخاطبتهم لتجهيز حملة مشتركة على المركز المذكور، وذلك بمعرفة اللجنة المشكلة من وكيل وزارة الصحة و"إدارة العلاج الحر بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بأخميم - إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، والتفتيش الصيدلى بالمديرية، ووحدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية، وفريق العلاج الحر بإدارة أخميم الصحية".

وتبين أن المكان غير مرخص ويتم إدارته بمعرفة شخص يدعى "إ. م"، ينتحل صفة طبيب ويقوم بالكشف على المرضى، واستغلال ظهوره على القنوات الفضائية لعلاج السحر والعلاج بالأعشاب.

وتم إغلاق وتشميع المكان وإلقاء القبض على صاحب المركز المذكور أعلاه، وحرر المحضر اللازم برقم 12350 جنح أخميم.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
مجلس الدولة يسقط قيد 6 من الجماعة المحظورة من جداول نقابة المحامين.. أبرزهم نجل مرسي وصبحي صالح