اعلان

وفد سياحي أرجنتيني يزور المناطق الأثرية في المنيا

وفد سياحي أرجنتيني يزور المناطق الأثرية بالمنيا
وفد سياحي أرجنتيني يزور المناطق الأثرية بالمنيا

استقبلت المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، وفدًا سياحيًا قادمًا من دولة الأرجنتين لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية، حيث زار الوفد منطقة آثار تل العمارنة وتونا الجبل وبني حسن للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيرًا إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة.

وقال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن المحافظة تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة، منها "منطقة آثار تل العمارنة بمركز دير مواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا، وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

وأضاف أن المحافظة تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة، عثر فيها على الكثير من البرديات، التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني، لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

كما استقبلت منطقة آثار تل العمارنة بمحافظة المنيا، وفدًا سياحيًا قادمًا من دولتي أمريكا وإيطاليا لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية، حيث زار الوفد منطقة آثار تل العمارنة للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

علي جانب آخر عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن لمتابعة عدد من الملفات بكافة القطاعات الخدمية بمراكز ومدن المحافظة، حضره محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن التسعة، وأكد المحافظ أن من أولويات العمل تسخير كافة إمكانيات الأجهزة التنفيذية لخدمة المواطن والوقوف على مشكلاته وتلبية كافة احتياجاته.

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع ما تم إنجازه بكافة القطاعات الخدمية على مستوى مراكز المحافظة التسع، للتأكد من مدى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على الانضباط وانتظام سير العمل داخل تلك القطاعات والعمل على رصد أي سلبيات.

وتابع المحافظ، ما تم تنفيذه من حملات إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية وارض أملاك الدولة بهدف الحفاظ على رقعة الأراضي داخل زمام المحافظة وحفظ هيبة الدولة، مشددًا على تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة للمخالفين وأنه لا أحد فوق القانون والكل سواسية.

ناقش المحافظ، الموقف العام لمشروع تطوير العشوائيات والإجراءات المتبعة في باقي المراكز، ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة للإفادة بالبيانات المطلوبة للمناطق غير المخططة الواقعة في نطاق كل مدينة والوقوف على الاحتياجات الفعلية للتطوير، مؤكدا ان ملف تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين والقضاء تماما على ظاهرة العشوائيات.

كما تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، سير العمل داخل جهاز المنطقة الصناعية وعدد من المصانع التي تعمل بها، وذلك لمتابعة العمل بها ميدانيا، وبحث المعوقات والتحديات التي تواجه المنطقة الصناعية والمستثمرين ودراسة إيجاد آليات لحل تلك المشكلات وفتح آفاق استثمارية جديدة داخل المحافظة.

واستمع المحافظ، إلى شرح مفصل من المهندس محمود سعد، مدير جهاز المنطقة الصناعية، حول المصانع العاملة بالمنطقة وأبرز الصناعات التي تقوم عليها، وتفقد عدد منها خلال جولته بالمعرض المقام داخل مقر الجهاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم