اعلان

"قول لأبوك تعالى خدني.. أنا مش هربي عيال حد".. القصة الكاملة لتعذيب طفل على يد والدته بالجيزة

صورة الطفل مروان
صورة الطفل مروان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو لربة منزل تعتدي على طفلها ذات الـ7 سنوات بالضرب والسباب، وتطالبه بمخاطبة والده عبر مقطع الفيديو بالضغط عليه وتردد قول لأبوك تعالى خدني، أنا مش هربي عيال حد، ومع صراخ طفلها، لم تصمُت السيدة إلا بعدما قال الطفل أخيرًا "تعالى خدني يا بابا".

ومن خلال فحص الأجهزة الأمنية للمقطع تبين أن بث الفيديو من داخل إحدى الشقق بنطاق قسم شرطة "الطالبية" محافظة الجيزة، وبالانتقال تبين أن الطفل يدعى "مروان" وأن المتهمة والدة الطفل وتدعى تهاني منفصلة عن زوجها وقامت بالتعدي على الطفل بعد علمها بزواج طليقها من أخرى، وألقى رجال المباحث القبض عليها، ومن جانبه أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي نيابة جنوب الجيزة الكلية بالتحقيق مع الأم المتهمة.

وقالت في تحقيقات النيابة: "راح اتجوز عليا وسابلي الواد أربيه"

واعترفت الأم بتعذيب طفلها أمام نيابة جنوب الجيزة، بأنها تمر بحالة نفسية سيئة، إثر طلاقها للمرة الثانية، وقيام طليقها بمحاولة استفزازها، مما أثار غضبها وقامت بالاعتداء على الطفل بهذا الشكل.

وأضافت المتهمة، أنها طلبت من والد الطفل الحضور لرؤية نجله في المكان المقيم به في الجيزة، ولكنه لم يأتي، قائلةً: "انا ام وعمر ابني ما يهون عليا"، وأنها على خلاف مع طليقها "عادل نافع"، موظف بشركة مصر للبترول بمحافظة السويس، وذلك في أعقاب انفصالهما منذ عامين، مضيفة: "طلقني راح اتجوز عليا وساب لي الولد اربيه" وأمرت النيابة العامة بإستدعاء والد الطفل للاستماع لأقواله.

اقرأ أيضا.. "الأب من نشر الفيديو".. تفاصيل جديدة في واقعة تعذيب أم لطفلها

"الطفولة والأمومة" يتولى تأهيل الأم لتقويم سلوكها

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم، عن تولي تأهيل الأم صاحبة فيديو تعذيب طفلها على مواقع التواصل الإجتماعي، لتقويم سلوكها، فضلا عن تقديم الحماية اللازمة والدعم النفسي للطفل المعتدي عليه، وذلك بناء على قرار النيابة العامة فى هذه الواقعة.

القومي للطفولة والأمومة

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن قرار نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، تضمن عرض الأم على مركز حماية الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة لتلقي التأهيل اللازم لتقويم سلوكها لتصبح صالحة لتربية نجلها وتنشئته على احترام المبادئ والقيم الفضلي ليصبح فردا صالحا يفيد المجتمع.

تعذيب طفل

وأضافت " العشماوي" ان قرار النيابة تضمن أيضًا تسليم الطفل لخبيرين "نفسي، واجتماعي" لإيداعه بإحدى دور الرعاية التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، لتقديم الحماية المناسبة له لإخراجه من حالة الخطر وإعداد تقرير بحالته على وجه السرعة يتضمن ماتم من إجراءات ومدى أهلية الأم في حماية مصلحة الطفل والتى يقوم جوهرها على حق الطفل في الحماية القانونية والنمو السليم له، كما سيتم عرضه على إحدى المستشفيات الحكومية لتوقيع الكشف الطبي عليه وبيان ما إذا كان به أي إصابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ضائع من مازيمبي