الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة غدًا تصل إلى حد السيول (فيديو)

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور مصطفى محمد، وكيل إدارة التنبؤات البحرية بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مائل للدافى على جنوب الصعيد، منوهًا بأنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد.

وأشار في صريحات خاصة لفضائية "إكسترا نيوز"، إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية التى يصاحبها سقوط أمطار غربًا، مضيفًا أنه تبدأ مساء اليوم حالة من عدم الاستقرار على سواحل الشمالية الغربية وتشمل كافة أنحاء البلاد غدًا، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على وسط وشمال سيناء متوسطة الشدة على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد.

وأوضح أنه منذ مساء اليوم يبدأ تساقط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وتشمل كافة أرجاء البلاد من الصباح الباكر، منوهًا بعدم تكون الشبورة المائية لكن سرعة الرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية.

ولفت إلى وجود اضطراب فى البحر المتوسط فترتفع أمواجه وتترواح من 3 أمتار إلى 4 أمتار أما البحر الأحمر فمعدل ارتفاع الموجة من 1.5 متر إلى 2 متر.