اعلان

5 خطوات للتخلص من إزعاج إعلانات market place على "فيسبوك"

أثارت إعلانات Marketplace على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شكاوى عديدة من قبل النشطاء خصوصًا مع تضمنها أبعاد اخلاقية في ظل عرضها لمنتجات جنسية وملابس داخلية وهو ما يرفضه قطاع كبير من نشطاء موقع التواصل الأكبر على مستوى العالم في مصر.

وكشف عدد من خبراء البرمجيات أن غلق اعدادت market place ليس له أدنى علاقة من قريب أو من بعيد بنوعية الاعلانات التي تظهر للنشطاء ولكن يقوم بإيقاف الاشعارات على حساب الايميل أو الفيسبوك لكنه لا يمنع ظهور إعلانات market place.

وأضاف أنه يجب على النشطاء طلب غلق تلك الاعلانات وايقاف خاصيتها من الفيسبوك نفسه خاصة أنها تظهر بناء على تحليل الفيسبوك لنشاط النشطاء على حساباتهم أو حتى على الانترنت بشكل عام حيث ترجمت خوارزميات الفيسبوك تفضيلات المصريين واهتماماتهم الى ظهور تلك الاعلانات ضمن خاصية Market place وزادت من انتشارها بشكل واسع مؤخرا.

ويبحث النشطاء عن الاستخدام الآمن لحساباتهم على فيسبوك دون ظهور تلك الاعلانات التي تتسبب في حرج بالغ لهم وفي ذلك الصدد تستعرض أهل مصر خطوات الغاء ظهور إعلانات market place على حسابات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على النحو التالي:

1- الخطوة الأولى: فتح الإعدادات ( settings).

2- الخطوة الثانية: الدخول الى تفضيلات الاعلانات (Ad preferences).

3- الخطوة الثالثة: الدخول الى (رؤية كل اهتماماتك) _(see all your interests) وقم بمسح أية اعجابات أو شيء متعلق بالملابس أو السعادة الأسرية.

4- الخطوة الرابعة: الدخول الى اعدادات الاعلانات ( Ad settings) وقم باختيار (غير مصرح) _ (Not allowed).

5- يبلغك وقتها أن ظهور الاعلانات سيكون غير متوافق مع اهتماماتك وقم بالموافقة والتأكيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)