اعلان

بعد عودة بصرهم.. محافظ قنا للأشقاء الثلاثة: "شقق الزواج تنتظركم" (صور)

وعد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور حسين الباز وكيل وزراة التضامن، ومسئولي مؤسسة صناع الخير، الأشقاء الثلاثة "عبدالله ومحمد وجابر" بأن شقق الزواج تنتظرهم عندما يقررون ذلك.

وقال "جابر" أصغر أشقائه إنه في المرحلة الثانوية، وسيلتحق بكلية الحقوق، ثم يقرر بعدها الزواج، كما تناقش معهم محافظ قنا عن مدى رضائهم بالمنزل وإذا كان ينقصهم شيئًا أم لا، فقال "جابر" "إنه لا ينقصه شئ وسعيد جدًا بإجراء العلمية له ولأشقائه، حيث يرى من العين الشمال حاليًا بنسبة 95%، وذلك يساعده كثيرًا على ممارسة عمله في الزرع هو وأشقائه".

كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد زارهم لافتتاح المنزل، للأشقاء الثلاثة، "عبدالله عيد، ومحمد عيد، وجابر عيد" مقيمين بنجع الألفي، بمركز الوقف، شمالي قنا، الذين كانو مكفوفين، قبل أن تتبناهم مؤسسة صناع الخير، بإجراء عمليات قرنية لهم، وذلك بحضور كلًا من الدكتور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا، ومصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، والدكتور قدري الشعيني رئيس مدينة الوقف.

كما تفقد محافظ قنا المنزل كاملًا بعد مصافحة الأشقاء الثلاثة، والمكون من 3 غرف وحمام ومطبخ،قامت بترميمه مؤسسة صناع الخير، وأبدى إعجابه الشديد بالإخوات الثلاثة وقوة صبرهم وتحملهم وهما في العمل لا يتوقفون.

وقال محمد عبداللطيف، مدير مؤسسة صناع الخير على مستوى الصعيد، أنه من تم عرض مشكلة الأشقاء الثلاثة، "محمد وعبدالله وجابر"،بأنهم فاقدي البصر منذ ولادتهم من قبل أحد الصحفيين، قررت المؤسسة، إجراء عمليات زرع قرنية لهم على التوالي، وبالفعل العمليات أجريت بنجاح للثلاثة على التوالي، وأنهم لم يتركوهم عند ذلك الحد ولكن قررت أيضًا رفع كفاءة المنزل وتطويره، وتولت أيضًا مسئولية فراشه بالكامل من أدوات كهربائية وأساسيات.

يذكر أن معاناة الثلاثة أشقاء تم تداولها إعلاميًا حظيت بتعاطف قطاع كبير من المواطنين واستحوذت على اهتمام الكثير من المسئولين الحكوميين على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ قنا، نظرًا لكفاحهم وإصرارهم على العمل وزرع قطعة الأرض الصغيرة التى يملكونها بأنفسهم لتوفير احتياجاتهم وأسرتهم التي تتكون من 7 أفراد وما يعانونه يوميًا للوصول إليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن