اعلان

ندوة في مكتبة مصر العامة بالزقازيق للتوعية والاكتشاف المبكر لأورام الثدي

نظم الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالشرقية بالتعاون مع مستشفى بهية وجمعية الريادة ومؤسسة زواد للتنمية، اليوم ندوة توعوية كانت بعنوان “التوعية والإكتشاف المبكر لأورام الثدى”، وذلك بمكتبه مصر العامة بمدينة الزقازيق.

جاء ذلك بحضور الدكتور نهلة الجمال، المُشرف العام على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق، والدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية، والدكتور عادل عبد المجيد، رئيس الاتحاد، والمحاسب توفيق حماد، أمين عام الاتحاد، وسوزان المسلمانى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زواد، ونورهان هاني، مديرة العلاقات العامة بمؤسسة بهية، وبمشاركة العشرات من الحالات التي تكفلها الجمعيات المشاركة.

محافظ الشرقية: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 1750 مواطنًا

من جانبها، قالت الدكتور نهلة الجمال، إنها سعيدة بالمشاركة في تلك الندوات التوعوية التي تُنظم بالتعاون مع الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالشرقية، وذلك وفقا لبروتكول التعاون المشترك بينهما، ولفت إلى تنظيم قوافل توعوية فى كافة النواحى الصحية بمراكز المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بكل مركز ومدينة.

وأشار الدكتور عادل عبد المجيد، إلى سعادته بنجاح تجربة التشبيك القائمة بين الاتحاد والجمعيات الأهلية الفاعلة وجامعة الزقازيق، الأمر الذي ينعكس بالخير والفائدة على الآسر الآكثر احتياجًا بالشرقية، وذلك في إيطار المشاركة المجتمعية للجميعات الأهلية وجامعة الزقازيق.

وذكر المحاسب توفيق حماد، أن جامعة الزقازيق لها دور فعال مع الاتحاد الإقليمى فى مجال القوافل الشاملة فى عهد رئيس الجامعة السابق الدكتور خالد عبد البارى وزاد فاعلية دور الجامعة مع رئيسها الحالي الدكتور عثمان شعلان ليشمل القوافل الشاملة وندوات عن التطرف الفكر والعنف ضد المرأة وكافة المستجدات على الساحة، ولفت إلى ندوة اليوم لخير دليل على حرص قيادة الجامعة بالمشاركة فى أى منظومة تفيد المجتمع الشرقاوى.

وكشفت نورهان هاني، مديرة العلاقات العامة بمؤسسة بهية، عن سعادتها بالتواجد لأول مرة مع أهالي الشرقية، وقدمت تعريفًا عن مستشفى بهيه ونشأته، وكيفية التواصل معهم، وأعضاء الطاقم الطبى للمستشفى، والتعريف بأنواع الأورام،، وطرق اكتشاف الأورام، وكيفية الفحص اليومى للثدى، وأهمية عمل التحاليل لتحديد نوع الورم، وآلية العلاج، وأكدت أن المستشفى مجهز لاستقبال الحالات الغير قادرة بالمجان، وبأجر اقتصادى للقادرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً