اعلان
اعلان

عرض فيلم المنعطف في سينما الرينبو بعمان تكريماً للمخرج الراحل رفقي عسّاف

 فيلم المنعطف
فيلم المنعطف

تكريما للمخرج الأردني الراحل رفقي عساف الذي وافقته المنية يوم الثلاثاء 3 ديسمبر الماضي، وبحضور عائلته، يُعرض فيلمه الروائي الطويل المنعطف يوم الاثنين 16 ديسمبر الجاري بسينما الرينبو بعمان، وذلك بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية.

فيلم المنعطف

دخل فيلم المنعطف القائمة القصيرة لمنحة الشاشة بأبوظبي كواحد من أفضل السيناريوهات التي تستحق الدعم، كما فاز بـمنحة الصندوق العربي للثقافة والفنون- آفاق، ودعم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. وشارك فيلم المنعطف في أسبوع جبل عمان الثقافي الخامس. وشهد عرضه العالمي الأول في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وعرضه الأوروبي الأول في مهرجان إيست إند السينمائي بالمملكة المتحدة، وكذلك عرضه الأول بقارة أميركا الشمالية في مهرجان سياتل السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأميركية. ومؤخراً افتتح الفيلم فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الفيلم العربي عمان، كما شارك في المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور.

مشهد من  فيلم المنعطف 

قصة فيلم المنعطف

ويحكي المنعطف قصة راضي الذي يعيش منعزلاً في ميني فان صمم ديكورها بنفسه، ويقوده القدر إلى لقاء 3 أشخاص في ظروف مختلفة ليجدوا أنفسهم جميعاً في رحلة على الطريق.وبجانب النجم الفلسطيني العالمي أشرف برهوم، يشارك في بطولة الفيلم السورية فاتنة ليلى واللبناني مازن معضم والأردني أشرف طلفاح.

فريق عمل فيلم المنعطف

فيلم المنعطف إنتاج مشترك بين الأردنية رولا ناصر (The Imaginarium Films)، المصري محمد حفظي (فيلم كلينك) والفرنسية زينيا مانغو (Eaux Vives Productions)، وتقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة MAD Solutions.

 صورة من فيلم المنعطف 

من هو رفقي عسّاف؟

رفقي عسّاف مخرج ومؤلف أردني ولد في عمّان عام ١٩٧٨، حصل على درجة البكالوريوس في الترجمة الإنكليزية في جامعة العلوم التطبيقية بالأردن، ولديه قائمة أعمال مكونة من ٤ أفلام قصيرة ككاتب/ مخرج، من ضمنها فيلم المشهد الحاصل على عدة جوائز، كما قام بكتابة فيلمين قصيرين لمخرجين آخرين، هي صباح بارد في نوفمبر الحاصل على جائزتي الجمهور ولجنة التحكيم من المهرجان العربي الفرنسي، وآخرها الببغاء الحاصل على منحة روبرت بوش الألمانية للسيناريو، كما نشر العديد من المقالات النقدية والكتابات الأدبية، والمنعطف هو الوحيد كفيلم روائي طويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين