اعلان

أهالي "الشولية" بالشرقية يعيشون في الظلام بسبب انقطاع الكهرباء.. ومجلس المدينة يرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من الغضب والإستياء الشديد، بين أهالي قرية الشولية، التابعة لمركز بلبيس، بمحافظة الشرقية، بسبب إنقطاع التيار الكهربائي مفاجئ لفترات زمنية طويلة دون التنويه، الأمر الذي يؤدي لخسائرمادية لدى أصحاب المحال التجارية.

ورغم تأكيد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، علي رؤساء المراكز والمدن، ضرورة الإستعداد لموسم الأمطار وتقلبات وسوء الأحوال الجوية، بـ صيانة أعمدة الإنارة، ومولادات الكهرباء، ولكن تظل التعليمات فى موضع السكون والقرية خارج حسابات المسؤولين.

وناشد الأهالي محافظ الشرقية، بالتدخل الفوري لحل تلك المشكلة، وعدم إنقطاع التيار الكهربائي لساعات متواصلة.

وقال " حسن م"، أحد الأهالي، إن القرية قضت يومًا كاملًا، بدون كهرباء، ورغم التواصل وتقديم الشكاوي، ولكن تجاهل تام من قبل المسئولين، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأكد "حسن"، لـ "أهل مصر"، أن القرية تعاني العديد من المشاكل وليس إنقطاع الكهرباء فقط، مضيفًا أن الأجهزة الكهربائية، بالمنازل، تتلف بسبب إنقطاع الكهرباء، والأطعمة الغذائية داخل الثلاجات للتلف، "مين اللي مسؤل عن الخسائر دي ولاحد هيسأل فينا".

وأشار إلي أن إنقطاع الكهرباء مستمر دون تنويه، لمدة 24 ساعة دون معرفة السبب، قائلًا؛ القرية الشولية أصبحت خارج حسابات المسئولين.

من جانبه أكد اللواء سامي علام، رئيس مركز ومدينة بلبيس، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن سبب إنقطاع الكهرباء بقرية الشولية، سقوط عمود إنارة، الذي يغذي منازل القرية بالكهرباء، سبب التقلبات وسوء الأحوال الجوية، وجاري نقل خط الكهرباء وتجهيز اللوحة الخاصة به.

وقال المهندس "وليد محمد"، مدير كهرباء أنشاص الرمل، التابعة لمركز بلبيس، في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر"، إنه تم زرع عمود إنارة يوم الخميس الماضي، بدلًا من العمود التالف الذي تسبب في قطع التيار الكهربائي لمدة 24 ساعة، وجاري عمل الإصلاحات اللازمة به، ونقل خطوط الكهرباء الخاصة بالقرية علي العمد الجديد.

اقرأ أيضًا.. ممدوح غراب: رفع درجة الإستعداد لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية بالشرقية

وشهدت أيضًا بعض قرى مركز أبو حماد، بمحافظة الشرقية، خلال الأيام الماضية، إنقطاع التيار الكهربائي، بشكل مستمر، وذلك دون تنوية من شركة الكهرباء، الأمر الذي أثار غضب الأهالي نتيجة الإنقطاع المفاجئ الذي أدى لخسائر فادحة بالمنازل، وتلف الأجهزة الكهربائية، وأكد الأهالي أنه يتم إنقطاع الكهرباء يوميًا، قرب ساعتين يوميًا، دون معرفة السبب، مؤكدين أن الإنقطاع المفاجئ يؤثر على الأجهزة الكهربائية، ويعرضها للتلف، فضلا عن فساد الأغذية التي بداخل الثلاجات، كما أنهم في بعض الأوقات لا يستطيعون الذهاب لأعمالهم بسبب فصل التيار الكهربائي عن المنطقة بشكل يومي.

من جانبه أرجع الدكتور جلال عبدالكريم، رئيس مركز ومدينة أبوحماد، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، سبب الإنقطاع المستمر للتيار الكهربائي أنه يوجد عطل في محطة 66، بقرية الحلمية، وهذا العطل يؤدي لضعف الكهرباء وإنقطاعها بإستمرار بقريتي الحلمية، وبحطيط، وجاري عمل الصيانة اللازمة للمحطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً