اعلان
اعلان

"أبو الغيط" في منتدى شباب العالم: موت وتشريد ملايين وهدم دول لا يمكن أن يسمى "الربيع العربى"

أبو الغيط في منتدى شباب العالم
أبو الغيط في منتدى شباب العالم

خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات منتدى شباب العالم، قاطع أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم الجلسة، بعد حديثه عن ثورات الربيع العربى، وقال أبو الغيط: "ما حدث فى يناير 2011 لا يمكن أن يسمى ثورة، ولا يمكن أن يسمى بالربيع العربي.. موت 500 ألف سورى، وطرد من 4 لـ 5 ملايين سورى من بلادهم، ونزوح 6 ملايين سورى داخليا فى سوريا، وهدم دولة مثل ليبيا، وتأثيرات رهيبة على المدن العراقية والسورية والليبية، وعودة الكوليرا وشلل الأطفال إلى اليمن، هذا ليس ربيعا، وأنا مستعد لقول هذا الكلام".

اقرأ أيضا.."أبو الغيط" من منتدى شباب العالم 2019: المواجهة بين الولايات المتحدة والصين تهدد فكرة العولمة والتجارة الحرة

 

منتدى شباب العالم

يشهد منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل، ومشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار.

منتدى شباب العالم 2019 النسخة الثالثة

ويأتي مسرح شباب العالم العام الجاري؛ حاملًا رسالة للتفاهم والتكامل العالمي من خلال مجموعة من العروض الفنية والإبداعية الجديدة التي تعكس ثقافات الشعوب المختلفة، تنفيذا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال النسخة الأولى من المنتدى عام 2017، بإقامة ورشة من الشباب لمناقشة القضايا المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً