اعلان

مدير برنامج الإرهاب بجنيف: ثراء الجماعات الإرهابية خطر يهدد العالم

مدير برنامج الإرهاب بجنيف
مدير برنامج الإرهاب بجنيف

عبرت كريستينا شورليانج، مدير برنامج الإرهاب والجريمة المنظمة بمركز جنيف للسياسية الأمنية، عن شكرها لدعوتها للمشاركة بمنتدى شباب العالم هذا العام، مشيرة إلى أن تواجدها بهذا الحدث الهام شرف كبير لها.

وأضافت شورليانج خلال كلمتها بجلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الإرهاب الجديد والجريمة المنطمة تغيرت بشكل كبير منذ منتصف التسعنيات، لافتة إلى أن جماعات الإرهاب المنظم بدأت باستخدام الاختطاف واستخدمت أساليب إرهاب تخطيطية كما أنهم زدات قوتهم بتنمى النشاط الإجرامى.

وأشارت إلى أن أرباح "داعش" فى التاريخ الحديث بلغت 2 مليار دولار أمريكي، فضًلا عن ثراء جماعة الشباب الصومالية التى استخدمت نشاط إجرامى منظم لتنمو فى المنطقة، موضحة أن ثراء تلك الجماعات الإرهابية مرعب لجميع دول العالم لأن صارت لديهم قوة كبيرة حيث أنهم يستخدمون الثورة لشراء الأشخاص وشراء الأسلحة لتسليح الانترنت واستخدامه كسلاح لتنجيد الشباب.

ويأتي مسرح شباب العالم العام الجاري؛ حاملًا رسالة للتفاهم والتكامل العالمي من خلال مجموعة من العروض الفنية والإبداعية الجديدة التي تعكس ثقافات الشعوب المختلفة، تنفيذا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال النسخة الأولى من المنتدى عام 2017، بإقامة ورشة من الشباب لمناقشة القضايا المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً