اعلان

جامعة الزقازيق تطلق حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي بالشرقية.. الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضمن النشاط المجتمعي لجامعة الزقازيق في المجال الصحي، يبدأ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة حملة للكشف المبكر على أورام الثدي بكليات الجامعة وتنطلق بعدها لمراكز وقرى محافظة الشرقية.

ووتنطلق الحملة اعتبارا من الثلاثاء ١٧ ديسمبر في إطار فعاليات مهرجان البيئة السابع عشر تحت رعاية د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق.

اقرأ أيضا.. محافظ الشرقية يتفقد إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق

وصرحت الدكتورة نهلة الجمال المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الحملة تستهدف الكشف على طالبات كليات جامعة الزقازيق وعضوات هيئة التدريس والعاملات بالجهاز الإداري والخدمات المعاونة ثم تنطلق بعدها القوافل الطبية والتمريضية لتجوب مراكز وقرى محافظة الشرقية لفحص السيدات والفتيات.

وأوضحت الدكتورة نهلة الجمال أن الحملة ستبدأ بعد غدٍ بكليتي الآداب والتجارة حيث تم تخصيص حجرة للكشف بالدور الثاني بجوار العيادة الطبية بكلية التجارة، لإجراء الكشف الطبي والفحص من خلال أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم الأورام بكلية الطب البشري كما سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى مزيد من الفحوصات والأشعات لمستشفيات الجامعة لتقديم العلاج اللازم.

وفي سياق آخر، واصل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمشرف على مشروع إعداد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوچيا والهندسة والرياضيات STEM، زيارته أمس السبت لجامعة الزقازيق لليوم الثاني على التوالي.

وتفقد الوفد الأمريكي، اليوم السبت، معامل البيولوچي والفيزياء والرياضيات بكلية العلوم، وكان في استقباله الدكتور جمال عنان، عميد الكلية، والدكتور محمد شريف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من رؤساء الأقسام.

وقال الدكتور جمال عنان، إن كلية العلوم حاصلة على الاعتماد وضمان الجودة وتضم معامل متنوعة ومتميزة وتقدم أكثر من 28 برنامجا دراسيا، إضافة إلى البرامج المتميزة وبرامج الدراسات العليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد