اعلان

سكرتير منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بمنتدى شباب العالم: التهديدات العابرة للحدود تؤدى للتطرف والعنف

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
كتب :

منتدى شباب العالم 2019، قال بول بيكرز، سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، خلال جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين"، بمنتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية وعدد من الشباب، إن المنطمة التابع لها هي منبر فريد من نوعه للحوار، حيث يتحدث الجميع بعضًَا لبعض أكثر من مرة فى الأسبوع حول مواضيع متنوعة، منوهًا بأن للمنظمة شركاء كدول البحر المتوسط وجمهورية مصر العربية التى تعد شريك بالغ الأهمية.

منتدى شباب العالم 2019

منتدى شباب العالم 

اقرأ أيضا: منتدى شباب العالم.. الرئيس يرعى تبادل الأفكار.. السيسي: هدفنا سماع وجهات نظر متعددة حول موضوع واحد.. الإرهاب صناعة شيطانية وتضافر الجهود الدولية ضروري لمواجهته.. عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العُشب

وأشار بيكرز خلال جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين"، إلى ايمان المنظمة أن الأمن له 3 مكونات، الأول هو الأمور السياسية والحربية، والثانى هو الاقتصادى والبيئي، والثالث هو البعد الإنساني، منوهًا بإدراك المنظمة لأهمية دور الشباب فهم المستقبل ويجب إشراكهم فى كافة الأمور الأمنية على مستوى السياسيات.

وتابع: "علينا أن نتوخى الحذر ونحاول السيطرة والتأثير على الشباب ووضع قائد في أذهانهم"، محذرًا من التهديدات العابرة للقارات والحدود مما يؤدي للتطرف العنيف والإرهاب، مشددًا على أنه لابد من تضافر الجهود وقيام الكل بالدور المنوط بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً