اعلان

"المركزي" يرفع مبادرة دعم السياحة إلى 50 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن البنك المركزي المصري، زيادة قيمة مبادرة المركزى للتجديد والإحلال من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه، وتجديد مبادرة السياحة الحالية، ومدها لمدة عام تنتهى في 31 /12/ 2020.

اقرأ أيضاً..5 خطوات للتخلص من إزعاج إعلانات market place على "فيسبوك"

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ، مع طارق عامر محافظ البنك المركزى، وبحضور نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، ورامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزي، وممثلى القطاع المصرفى للالتقاء مع ممثلى اتحاد الغرف والجمعيات السياحية وكبار المستثمرين وأصحاب الفنادق.

تناول الاجتماع كيفية الدفع بصناعة السياحة المصرية للاستفادة من معدلات النمو المتزايدة في هذا القطاع باعتباره من أكبر مصادر الدخل من العملات الأجنبية.

وتم الاتفاق على إعفاء المتعثرين في قطاع السياحة قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة، وكذلك إعفاء جميع عملاء مبادرة الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسانت كاترين من الفوائد المهمشة و50% من الدين مع الابقاء على الشركات في الايسكور لمدة عامين كمعلومة تاريخية (عملاء مبادرة السياحة).

اقرأ أيضاً..5 خطوات للتخلص من إزعاج إعلانات market place على "فيسبوك"

أكد محافظ البنك المركزى، أن توجيهات القيادة السياسية بمساندة لصناعة السياحة لما تحققه من دخل وتتيحه من فرص عمل وصناعات عديدة مغذية.

أشار إلى أنه كلما تعمقت الثقة بين صناع السياحة وبين القطاع المصرى فإن هذا الدعم سيزداد ويتواصل.

ومن جهته أعرب خالد فودة، عن تقديره لما يقدمه البنك المركزى والبنوك المصرية من دعم جاد وحقيقى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر