اعلان
اعلان

خلال الملتقى التوظيفي بالبحيرة.. وزير القوي العاملة: معدل النمو في ارتفاع مستمر والبطالة تنحسر (صور)

 الملتقى التوظيفي بالبحيرة
الملتقى التوظيفي بالبحيرة

أشاد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بالجهود التي تقوم بها مديرية القوى العاملة على أرض محافظة البحيرة لتوفير فرص عمل لأبنائها، والحفاظ على كافة حقوق العاملين بها في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بالمواطن المصري وحرصًا على مصلحته في كافة الاتجاهات.

وأكد الوزير، خلال افتتاحه برفقة اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، الملتقى التوظيفي لشباب محافظة البحيرة، اليوم الأحد، بقصر ثقافة دمنهور، على أن معدل النمو في مصر فى ازدياد مستمر ومعدلات البطالة والتضخم فى انتقاص نتيجة للجهود المخلصة التي تقوم بها سواعد المصريين فى كافة المجالات تحت رعاية وبتوجيهات رئيس الجمهورية.

الملتقى التوظيفي بالبحيرة

وأشار "سعفان"، إلى أن "حياة كريمة" تعد مظلة وتوفير فرصة عمل من أساسيات عمل المبادرة، موجهًا جميع الحضور بالحرص على العمل والنجاح بالإخلاص حتى تصبح مصرنا في مصاف الدول المتقدمة من خلال تكثيف الجهود المبذولة، كما وجه مديرية القوى العاملة بالبحيرة بالمزيد من العمل لتوفير المزيد من فرص العمل والحفاظ على حقوق جميع العاملين بالقطاع الخاص.

-اقرأ أيضًا.. العثور على جثة طفل في ترعة المحمودية بالبحيرة

الملتقى التوظيفي بالبحيرةوأكد محافظ البحيرة، في كلمته، على دور ملتقيات التوظيف في توفير فرص عمل حقيقة للشباب ومساعدتهم على تحقيق الذات وإستيعاب قيمة العمل والكفاح، مشيرًا إلى أن تنظيم مثل تلك المؤتمرات إنما يأتي تفعيلًا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير فرص عمل لائقة للشباب بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وخبراتهم والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، مشيدًا بحسن الإعداد والتنظيم للملتقى وبعدد الشركات المشاركة في الملتقى وتنوع فرص العمل المتاحة وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب.

الملتقى التوظيفي بالبحيرة

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى أن محافظة البحيرة الآن تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي وذلك بدعم ورعاية الرئيس وجهود الدولة المصرية على أرض المحافظة والتي تقوم بتنفيذ ١٠٧٤ مشروعًا على أرض محافظة البحيرة، بإجمالي تكاليف إستثمارية قدرت بـ ٢٦.٣ مليار جنية مما سيسهم في توفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة.

-اقرأ أيضًا.. بعد غياب الفن سنوات عن المحافظة.. وكيل "ثقافة البحيرة": برنامج متكامل لإعداد جيل "تنويري"

وقام اللواء المحافظ بإهداء درع المحافظة لوزير القوى العاملة تقديرًا لجهود وزارة ومديرية القوى العاملة على أرض البحيرة، كما قام الوزير بإهداء درع الوزارة للمحافظ.

الملتقى التوظيفي بالبحيرة

وأكد كلًا من الوزير والمحافظ، على مسؤولي الشركات المعلنة بضرورة الالتزام بدورها المجتمعي والمصداقية وجدية الطرح وتنفيذ العقود والوقوف على إحتياجاتها من العمالة مع متابعة إجراءات التوظيف، وكذا تكثيف برامج التوعية لتعريف الشباب بفرص العمل المتوفرة والمتاحة بنطاق المحافظة، مع التزام تلك الشركات بالحد الأدنى للأجور بما يضمن حياة كريمة لائقة للعمال، مع توفير كافة الضمانات التأمينية لهم من تأمين صحى واجتماعي، وكافة الحقوق التي كفلها لهم القانون والسعي نحو تطوير العمالة وضخ دماء جديدة من المعارف ومفردات التكنولوجيا التي تعين على مواكبة العصر وجنى ثمار ذلك لصالح الشركات والعاملين، مع ضرورة الإلتزام بنسبة الـ ٥٪، من الوظائف لذوى الإحتياجات الخاصة، وكذا تدريب المتقدمين بمراكز التدريب بالمحافظة قبل إلتحاقهم بالوظائف بتلك الشركات.

كما تم خلال افتتاح ملتقى تشغيل الشباب تسليم شهادات أمان وعقود عمل لذوى الاحتياجات الخاصة لتوفير ١٨١ فرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة وتسليم العقود لأصحابها.

وتفعيلًا لدور مراكز التدريب المهني ولمواجهة البطالة، ونتيجة للجهود المبذولة لتلك المراكز للتدريب على مهن الخياطة والتطريز وصيانة الحاسب الآلي والمحمول ولمواجهة البطالة، فقد تم خلال الملتقى أيضًا توزيع عدد ٥١٨ قطعة ملابس من إنتاج قسم الخياطة بمراكز التدريب وتوزيعها على الأيتام والأرامل، وحرصًا على مستقبل العاملين بشركات القطاع الخاص تم أيضًا تسليم عدد ١٠٧٧ شهادة أمان بواقع ٥٠٠ جنية لكل شهادة بإجمالي مبلغ ٥٣٨ ألف و٥٠٠ جنيه، وهى تعد الدفعة الثانية بعد الدفعة الأولى التي تم توزيعها خلال الملتقى السابق بواقع ١٤٩٤ شهادة بإجمالي مبلغ ٧٧٤ ألف جنيه.

كما شهد الوزير والمحافظ، مراسم توقيع بروتوكولات والاتفاقيات الخاصة برفع العلاوة الخاصة للعاملين بشركات القطاع الخاص بإجمالي عدد ٣٦ شركة لرفع العلاوة بها بقيمة تتراوح من ١٠٪ كحد أدنى و٣٠٪ كحد أقصى، حيث قام عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، وسامى محمد رزق نائب رئيس النقابة العامة للزراعة والري والصيد، بتوقيع تلك البروتوكولات مع عدد ٣٦ شركة بنطاق المحافظة.

كما قام وزير القوى العاملة المحافظ، بعقد لقاءً صحفيًا تم خلاله الرد على كافة الاستفسارات فيما يخص الشارع البحراوي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة والحفاظ على كافة حقوقهم.

كما تفقد الوزير القوى العاملة والمحافظ، فاعليات الملتقى بمجمع دمنهور الثقافي والتى ستستمر حتى الساعة الرابعة عصرًا، كما قرر المحافظ مد فترة الملتقى يومين آخرين، ويشارك به عدد ٣٥ شركة متنوعة سوف توفر أكثر من ٨٨٣٥ فرصة عمل مناسبة لأبناء المحافظة من الجنسين، من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل وذلك في مجالات المهن الحرة والسائقين والعمالة الزراعية والأمن والحراسة.

وشهد فعاليات الملتقى، اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، والسيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس النواب ورؤساء النقابات العامة، وجهاز تشغيل الشباب وعدد كبير من شباب المحافظة من الجنسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً