اعلان

وزير الدفاع اللبنانى بمنتدى شباب العالم: تحملنا عبء 2 مليون لاجئ بسبب ما يسمى "الربيع العربي"

فى منتدى شباب العالم 2019، أكد إلياس بوصعب وزير الدفاع اللبنانى أن الهجرة تمثل أزمة كبيرة فى لبنان، وهي إحدى آثار أزمة ما حدث فى الوطن العربى وما يسمى بالربيع العربى الذى أتى بعدد من اللاجئين السورين إلى لبنان، مما جعل دولة لبنان من منطلق دورها الإنسانى تفتح لهم المدارس، حتى أصبحت تتحمل عبء 2 مليون سورى، مشيرا إلى أن بعض المنظمات قدمت المساعدة ولكن مازالت البلد المستقبلة لهم هى من تتحمل أعباءهم المادية.

منتدى شباب العالم 2019

منتدى شباب العالم

وزير الدفاع اللبنانى

وأكد وزير الدفاع اللبنانى أنه من الضرورى أن يحمى البلد نفسه أولا حتى يتمكن من حماية اللاجئين إليه، وقال إن الإرهاب لا دين له، وإنه كان هناك بمخيمات لبنان عدد من النازحين خرجوا منه إرهابين وأطلقوا النيران على الجيش اللبنانى، ومنهم من يتاجر بالبشر وهذه تحتاج إلى سبل تعاون بين دول البحر المتوسط حتى تضمن الأمن.

جاء ذلك خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط فى مواجهة التحديات المشتركة، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة 2019 بشرم الشيخ.

اقرأ أيضا..السيسي في منتدى شباب العالم 2019: لابد من موقف تجاه الدول الداعمة للإرهاب

منتدى شباب العالم 2019

منتدى شباب العالم 2019

ويتضمن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يقومون بقص رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

منتدى شباب العالم

وأقيم منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية فضلًا عن أعداد كبيرة من الشباب من حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة