اعلان

نائبة وزير التعليم اليوناني في منتدى شباب العالم: "ممارسات تركيا أدت لزيادة تدفقات المهاجرين ببلادنا"

نائبة وزير التعليم اليوناني في منتدى شباب العالم
نائبة وزير التعليم اليوناني في منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم.. قالت نائب وزير التعليم باليونان صوفيا زخاري بجلسة "سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ في نسخته الثالثة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تركيا لا تتبع ولا تنفذ الاتفاقية الخاصة بمارس 2016، ما أدى إلى زيادة تدفقات المهاجرين في اليونان، لذا يجب احتواء هذه الأزمة.

منتدى شباب العالم

وأكدت زخارى، أن اليونان استقبلت 100 ألف لاجئ خلال الأزمة الماضية والتي لا تزال مستمرة، منهم 5600 من الأطفال القصر، مؤكدة وضع آلية لدمج الأطفال داخل قطاع التعليم عبر مناهج تعليمية ونجح الأمر حيث إن هناك نحو ألفي طفل يعيشون في مراكز إيواء مخصصة لهم.

وزير التعليم باليونان

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التقاط الصورة التذكارية مع روؤساء الوفود المشاركة في المنتدى قبل أن يعطي إشارة البدء بانطلاق فعاليات المنتدى الذي يشارك فيه وفود من الشباب من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا..السيسى لمقدمة جلسة "دول المتوسط" بمنتدى شباب العالم: "اتكلمي براحتك مجتش على دقيقتين زيادة"

منتدى شباب العالم 2019

ويشهد منتدى شباب العالم في شرم الشيخ نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل، ومشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية، ويحظى المنتدى بتغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو