يشمل الوظائف الحساسة.. كشف طبي لتأهيل عمال السكة الحديد

أهل مصر
هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد

كشف مصدر بهيئة السكة الحديد، عن استمرار توقيع الكشف الطبي على العاملين داخل الهيئة، لا سيما العاملين بالأماكن الحساسة وطوائف التشغيل، مشيرا إلى أنه يتم بصفة دورية وفقا للوائح والقوانين الخاصة بالهيئة.

وقال المصدر لـ"أهل مصر"، إن الكشف الدوري جزء من منظومة متكاملة يعقبها دورات تذكيرية لطوائف التشغيل والتي تشمل قائدي القطارات ومساعديهم وفنيين الصيانة والبرادين وطوائف الحركة والتي تشمل نظار المحطات وملاحظي البلوكات ومراقبي الأبراج وفنيين وعمال المزلقانات، لافتا إلى إجراء الاختبارات الفنية والامتحانات عقب كل دورة لتقييم العامل.

وأوضح أن نتائج الامتحانات يتم إصدارها وإرسالها إلى المنطقة الخاصة بالعامل، وفي حالة رسوبه أول مرة يتم إعادة الدورة مرة أخرى ويتحمل العامل جزء من تكاليف الدورة وفي حالة إعادتها مرة ثانية يتم تحميل العامل تكاليف الدورة بالكامل.

اقرأ أيضا.."السكة الحديد" تعلن عن أنباء سارة للعمالة الثابتة والمؤقتة

ونوه المصدر بوجود إجراءات جديدة بشأن رسوب قائد القطار خلال الدورة التدريبية والتي تتم داخل معهد وردان التابع لهيئة السكة الحديد ومعهد طنطا والذي تم افتتاحه في وقت سابق وتنص الإجراءات الجديدة في حالة إعادة الدورة يتم تحميل تكلفة الدورة بالكامل على حساب العامل.

يذكرأن المهندس كامل الوزير، تفقد أعمال تنفيذ الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية والذي تبلغ تكلفته 407 ملايين جنيه والمقام على مساحة 15 ألف متر مسطح، والمكون من 4 أدوار (خمسة مستويات) بسعة تخزينية حوالي 3500 سيارة واستيعاب الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية، مع خدمة المنطقة السياحية المخطط إنشاؤها مستقبلاً.