اعلان

الأرصاد الجوية: انخفاض في درجات الحرارة اليوم والقاهرة تسجل 11 درجة مئوية

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لها اليوم الأحد، استمرار سقوط الأمطار على القاهرة والوجه البحري ومعظم أنحاء البلاد حتى نهاية اليوم، محذرة من الاقتراب من أعمدة الإنارة خلال سقوط الأمطار.

وأضافت أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة اليوم بمعدل درجتين عن أمس، حيث تصل العظمى على القاهرة إلى 17 درجة، والصغرى 11 درجة مئوية.

ووجهت نصيحتها للمواطنين، ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل والنهار، والابتعاد عن الأنشطة البحرية في البحر المتوسط، حيث يترواح ارتفاع الموج من 3 إلى 3.5 أمتار.وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية، بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء بدأ مناخيا بالفعل، لافتا إلى أنه لم يبدأ جغرافيا، حيث من المقرر أن يبدأ يوم 23 ديسمبر الجاري جغرافيا، ويستمر 3 أشهر.

اقرأ أيضا.. أمطار ورياح واضطراب في الملاحة البحرية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الأحد، مائل للبرودة شمالًا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية حنى شمال الصعيد واقل بها الرؤية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تمتد حتى شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء.

كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وأما عن حالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي