المشرف العام على التحرير داليا عماد

محاولة لاغتيال شقيق البشير داخل برج كوبر

أهل مصر

أثارت وجبة قدمتها زوجة شقيق الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير لزوجها المعتقل في سجن كوبر بضاحية الخرطوم بحري الرعب في السجن بعد أن كادت تتسبب في تسمم قيادات حكومة البشير.

ووفقا لما نشرته صحيفة "الانتباهة" السودانية التي تصدر بالخرطوم، اليوم الأحد، فإن "نور الهدى" بعثت بوجبة لزوجها وآخرين الجمعة الماضية، عبارة عن أكلة شعبية معروفة في السودان بـ "قراصة وملاح تقليه".

وأوضحت الصحيفة أنه تم تحرير بلاغ ضد نور الهدى بحسب المادة”130/20″ بالشروع في القتل ضد زوجة شقيق البشير، بعد أن أرسلت وعاءين أحدهما لزوجها والآخر للحراس، والتي تناولها كلًا من زوجها عبد الله البشير والقيادي بالنظام السابق الحاج عطا المنان وآخرين في "عنبر السجن".

اقرأ أيضا.. أول تعليق من البشير بعد الحكم عليه بالسجن 10 سنوات

وأشارت الصحيفة إلى أن "نور الهدى" أجرت اتصالاً هاتفياً بعد تناول الجميع للوجبة، وأوضحت أن في الطعام ”زجاجًا مسحونًا"، مما أدي حالة من الهلع داخل سجن كوبر.

وفور إجراء زوجة شقيق البشير المكالمة أخضع جميع من تناولوا الطعام لغسيل معدة فوري، بعد أن سجل ضابط برتبة ملازم تابع للسجن بلاغ ضدها، كما تم إرسال عينة من الطعام إلى المعامل الجنائية، وأوضحت الفحوصات أن الطعام لا يصلح للاستخدام الآدمي.

قضت محكمة سودانية بإيداع الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، مؤسسة إصلاحية لمدة سنتين، ومصادرة جميع الأموال المضبوطة الأجنبية والسودانية إلى السلطة المدنية، لإدانته بتهم الفساد المنسوبة إليه، وعقب النطق بالحكم قال البشير: "لا تعليق لدي على حكم القاضي".

وقال قاضي المحكمة الصادق عبد الرحمن خلال قراءته نص الحكم، صباح اليوم السبت "إبداع الرئيس السابق عمر البشير الإصلاح الاجتماعي لمدة عامين؛ لتجاوزه عمر 70 عاما، مع مصادرة جميع الأموال المضبوطة الأجنبية والسودانية إلى السلطة المدنية".

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
دفاع سيدة المحكمة يفجر مفاجأة في أولى جلسات محاكمتها: الواقعة مرتبة مسبقًا.. وقائد الحرس يعرف شقيقها جيدًا (خاص)