المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حزب الوفد: الرئيس السيسي أعاد التوازن إلى علاقات مصر الدولية (فيديو)

أهل مصر
 الكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير مساعد حزب الوفد
الكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير مساعد حزب الوفد
اعلان

قال الكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير مساعد حزب الوفد، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسات منتدى شباب العالم، اليوم الأحد، بمثابة رسالة.

وتابع تهامي خلال لقائه مع الإعلامي رشا مجدي، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «إذا لم تحلل الدول الغربية رسالة الرئيس السيسي، لن تدرك أن هناك خطرا قد يرتد إليها»، مؤكدا أهمية وجود اتفاق واضح على مواجهة الإرهاب.

وأضاف الرئيس السيسي حذر خلال منتدى شباب العالم بوضوح من خطر قادم»، مردفا «مصر لم يعد لديها انحياز ، بقدر اهتمامها بإقامة جسور علاقات جيدة مع دول متعددة، بعكس ما كان في السابق من انحياز لروسيا أو للغرب، حيث أقام الرئيس السيسي توازن في العلاقات.

فى منتدى شباب العالم، قال الرئيس السيسى خلال مداخلته بجلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط بمنتدى شباب العالم: "أمننا القومى يتماس بشكل مباشر مع الموقف فى ليبيا وكان الأولى بنا أن نتدخل بشكل مباشر فى ليبيا ولدينا القدرة لكن معملناش كده واحترمنا ظروف ليبيا وقلنا نحافظ على الأخوة اللى بينا وبين الشعب الليبى ولن ينسى لنا الشعب الليبى تدخلنا بشكل مباشر فى أمنه، كما أكد على ضرورة أن تترك البلاد وشأنها وأن تكون تحت تصرف وإدارة أبنائها، خاصة سوريا، وقال: سيبوا سوريا تعيش".

منتدى شباب العالم

جاء ذلك خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط فى مواجهة التحديات المشتركة، ضمن فاعليات مؤتمر شباب العالم 2019.

منتدى شباب العالم 2019

يشهد منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل، ومشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار.

اعلان
عاجل
عاجل
إسرائيل تشن هجوما على مواقع جنوب القنيطرة في سوريا