اعلان

برلماني لـ"أهل مصر": رواتب القطاع الخاص أفضل من الحكومة

 النائب خالد أبو خطيب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
النائب خالد أبو خطيب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب : رشا مكي

نفى النائب خالد أبو خطيب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ما تداولته بعض المصادر بشأن عدم توفر فرص عمل داخل مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنه يتم الانتداب داخل الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح أبو خطيب لـ"أهل مصر"، أن السبب وراء قلة الفرص لأن التعيينات تبعًا للمعدلات العالمية تمثل 26% من الموازنة العامة للدولة، حيث قال: "يعني طبقًا للمعدل العالمي، موظف لكل 150 مواطن"، مضيفًا: "أما عندنا في مصر موظف لكل 14 مواطن".

وأكد توفر فرص للخريجين في القطاع الخاص لاستيعاب الزيادة وخاصة في مجال الآداب والتجارة مقارنة بمجال الطب، وأشار إلى أن هناك عجز صارخ في التعليم، وأكد ضرورة تدارك المسألة وتعيين عدد كاف لحل المشكلة في مجال التربية والتعليم.

وأضاف أن قانون العمل الآن أصبح يوفر الضمانات الكافية للعامل في القطاع الخاص من حماية ائتمانية ومعاشات مما يشجع على زيادة عدد الفرص للخرجين هناك، حيث أكد: "تعديلات قانون العمل توفر ضمانات كافية للموظف بعد ما كان صاحب العمل بيتهور عليه"، وأكمل: "أن المرتبات في القطاع الخاص أفضل من الحكومية".

وفي وقت سابق عرض الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، أنه لم يتضمن مشروع الموازنة العامة للدولة «2019 2020» أي اعتمادات لتعيينات جديدة، باستثناء تكليفات الأطباء والتمريض.

وأشار إلى أن الزيادة في مخصصات وزارة المالية هي الأقل في الجهاز الإداري للدولة، حتى لا يقال إن الوزارة تجامل نفسها، وقال: «بنقرص على نفسنا الأول قبل ما نقرص على الناس».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة