اعلان

مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام البرلمان اللبناني في بيروت

كتب : وكالات

أفادت فضائية "سكاى نيوز"، اليوم الأحد، نشوب مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوى الأمنية عند أحد مداخل البرلمان اللبناني وسط بيروت.

وأشارت إلى إصابة عدد من المتظاهرين خلال مواجهات مع قوات الأمن وسط بيروت، وكان الأمن قد أطلق الغاز المسيل للدموع يستخدم خراطيم المياه ضد المتظاهرين وسط بيروت.

وتجددت المواجهات في وقت مبكر من صباح اليوم بين القوات الأمنية اللبنانية ومجموعات من الحراك الشعبي قرب البرلمان وسط العاصمة بيروت، واستخدمت القوات الأمنية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني إصابة 25 مواطنا، قام عناصر من الدفاع المدني بتضميد جراح 15 منهم في اماكن المواجهات ونقل 10 جرحى إلى مستشفيات المنطقة.

كما أعلن الصليب الأحمر اللبناني أن عناصره نقلت 6 إصابات إلى المستشفيات وتم إسعاف 8 إصابات في المكان.

وفي وقت سابق، فرق الجنود اللبنانيون بين محتجين والحرس الشخصي لأحد أعضاء البرلمان، إثر مصادمات اندلعت وسط أمطار غزيرة، مساء اليوم الاثنين، بين الجانبين في مدينة طرابلس، مما أسفر عن إصابة شخص واحد.

بدأت المصادمات بعدما ألقى المحتجون أكياس قمامة أمام منزل النائب فيصل كرامي، ثم رشقوا حراس النائب بالحجارة، فرد الحراس برشق المحتجين بالحجارة، مما دفع الجنود للتفرقة بين الطرفين.

وفي تسجيل مصور بثته قناة محلية، شوهد شخص وقد أصيب في رأسه، ووصل الإسعاف للمنطقة بعدها، وبعد نحو نصف الساعة تقريبا من اندلاع المصادمات، تمكنت القوات من إبعاد المحتجين عن منزل كرامي.

اقرأ أيضا.. تجدد المواجهات بين القوات الأمنية ومتظاهرين قرب البرلمان اللبناني

وشهدت طرابلس بعض أضخم المسيرات الاحتجاجية منذ اندلاع الاحتجاجات في أنحاء البلاد منذ 17 أكتوبر الماضي، ضد الفساد المستشري وسوء إدارة البلاد.

ويطالب المحتجون بإنهاء حكم النخبة السياسية التي تولت إدارة شؤون البلاد منذ انتهاء الحرب الأهلية 1975- 1990.

وأدت الخلافات السياسية بين التيارات المتناحرة إلى تأجيل تشكيل حكومة جديدة حتى الآن، مما زاد الأزمة المالية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد صعوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً