اعلان

لنظافة حمام بيتك فترة أطول .. نصائح لتنظيف الحمام ليدوم وقت أطول

نصائح لتنظيف الحمام ليدوم وقت أطول
نصائح لتنظيف الحمام ليدوم وقت أطول

نظافة الحمام من نظافة المنزل بل وأهم حيث أنه يدل على مدى كون المنزل نظيف، كما أن رائحته من الضروري أن تكون جميلة لكي لا تكون مصدر ازعاج لمن يدخله أو إحراج أمام ضيوفك، كما للحفاظ على صحة الأسرة كل مرأة تحرص كل الحرص على نظافة حمام منزلها بشكل مستمر، ولكن لكي لا ترهقي نفسك بتنظيفه أتبعي تلك النصائح لنظافة حمام منزلك بدون مجهود والحفاظ عليه نظيف لأطول وقت ممكن.

تنظيف حمام المنزل

نصائح لتنظيف حمام منزلك نظافة تدوم طويلا

لأي سطح في الحمام 

-ينصح باستخدام ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز و1/2 كوب من الأمونيا المنزلية ووضعهما في كوب ماء دافئ، وغمس الأسفنج فى الماء، ثم تلميع أسطح الحمام به، ثم شطف السفنجة وتنظيف الأسطح مرة أخرى.

المرحاض نظيف أهم خطوة 

ولتنظيف المرحاض ينصح بوضع قرصين من مضادات الحموضة أو قرص واحد يحتوى على صودا الخبز في وعاء، وتركهما حتى يذوبان لمدة 20 دقيقة ثم رش المزيج فى المرحاض وفركه بالفرشاة.

تنظيف حمام المنزل

لستائر نظيفة 

ينصح بنقع الستائر في الماء المالح قبل تعليقها، للتخلص من أى عفن، ويمكن تنظيف الستائر بمزج ملعقتين كبيرتين من سائل الغسيل مع نصف لتر من سائل تبييض منزلي، ثم رش المحلول على الستارة.

أو يمكن صنع عجينة من الخل والملح، ثم نشر الستارة فى الهواء حتى تجف لمدة ساعة إلى ساعتين ثم تنظيفها بقطعة قماش مبللة.

لا تنس السقف حقه في النظافة 

ولتنظيف سقف الحمام من الفطريات والبقع ينصح بملء دلو الممسحة بماء متساوٍ والخل الأبيض، ثم ارتداء نظارات واقية وغمس ممسحة إسفنجية طويلة في المحلول، والضغط عليها وتنظيف السقف بها.

تنظيف حمام المنزل

بلاط حمامك نظيف 

ولتنظيف بلاط الحمام من الجراثيم وغيرها ينصح بنقع كرة من الصوف القطني في مواد التبييض المنزلية ووضعها على بقعة من سطح البلاط الذى بحاجة للتنظيف وفرك البلاط.

اقرأ أيضا.. 

حملة تنظيف بيتك يوم الجمعة مش هتاخد في إيدك ساعة وبأقل مجهود

مع نهاية العيد.. اعرف 8 استخدامات للنشادر في تنظيف البيت

لو شقتك ضيقة.. أفكار جديدة تساعدك على استغلال مساحة منزلك قبل العيد

لرؤوس دش نظيفة 

ولتنظيف رؤوس الدش يفضل صب محلول قرص الأسنان أو الخل في كيس من البلاستيك حتى يتم غمر الدش بالكامل وترك الكيس في مكانه لمدة ساعة أو ساعتين، وتنظيف الثقوب بإبرة أو قطعة من الأسلاك أو المسواك، ومسح الرأس بقطعة قماش مغموسة بالخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي