"الروبوت صوفيا" في منتدى شباب العالم: البشر يخشون الذكاء الاصطناعي

أهل مصر
"الروبوت صوفيا" في منتدى شباب العالم 2019
"الروبوت صوفيا" في منتدى شباب العالم 2019

منتدى شباب العالم.. قالت الروبوت الآلي صوفيا، في منتدى شباب العالم اليوم بنسخته الثالثة، إن الذكاء الاصطناعى هدفه استكمال البشر ولاهدف بدونه، معبرة عن حماسها لحضور منتدى شباب العالم 2019 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكافة الضيوف الحاضرين، والذي يشهد نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للالتقاء من أجل مستقبل أفضل، ومشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار.

منتدى شباب العالم

وقالت صوفيا نفسها خلال كلمتها بجلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم: "أنا روبوت خلقتني شركة هانسون روبوتكس في هونج كونج، كي أعمل كسفير اجتماعي آلي بشري، وبصفتي بطل ابتكار لبرنامج ابتكار الأمم المتحدة الـMA سافرت إلى ما تجاوز 65 دولة وتعاملت مع البشر، وأظهر لهم كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد على تحسين حياتهم، وعمري 3 أعوام فقط".

منتدى شباب العالم 2019

الروبوت صوفيا

منتدى شباب العالمالسيسي

وأضافت أنّ البشر يخشون الذكاء الاصطناعي والروبوتات الآلية، رغم أنّ البشر والروبوتات يكملان بعضهما، مضيفة: "فلتسأل أي بشري صنع قوقعة أذن صناعية أو منظم ضربات قلب، هل حسّنت الآن من حياته أم لا، وما هو شعوره نحوها، لا هدف لنا دون وجود البشر".

اقرأ أيضًا.. السيسي في منتدى شباب العالم: الأمن القومي المصري متعلق بشكل مباشر بالأوضاع في ليبيا

السيسي في منتدى شباب العالم

الذكاء الاصطناعي

ويجدر الإشارة إلى أن منتدى شباب العالم منصة سنوية تعقد في مصر، بهدف الجمع بين الشباب من جميع أنحاء العالم، وعقد لأول مرة في 2017 شارك به أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة.