اعلان

خلال جلسة الذكاء الاصطناعي بمنتدى شباب العالم.. عالم مصري: التطبيقات المشفرة تتعلق بالأمن السيبراني

العالم المصري محمد صبري المتخصص في مجال الذكاء الصناعي
العالم المصري محمد صبري المتخصص في مجال الذكاء الصناعي

قال العالم المصري محمد صبري المتخصص في مجال الذكاء الصناعي، في منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية وعدد من الشباب، إننا أصبحنا نتحرك باتجاه عالم وثيق الارتباط ببعضه، لهذا يجب أن نتاكد من البيانات المستخدمة، إذ إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تعتمد على إدخال البيانات والمعلومات الجيدة حتى نحصل على بيانات جيدة.

منتدى شباب العالم

وأضاف صبري، خلال كلمته في جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر.. من المتحكم؟، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه عندما يتم خلق البيانات وتطبيق الذكاء الاصطناعي وتشفير الرسائل، فهي أيضًا مسألة أخرى معقدة، وذلك حتى تجعلوا الأمر صعبًا على الأشخاص الذين يسعون لفك الشفرة، إذ نطبق الذكاء الاصطناعي على التطبيقات المشفرة، وهي متعلقة بالأمن السيبراني الذي له أهمية كبيرة.

منتدى شباب العالم 2019

واستكمل العالم المصري، إن تطوير نظام الذكاء الاصطناعي يتطلب مراعاة 4 مكونات، وهي عملية التحديد التي تحدث بشكل سريع، وعدم استخدام طاقة كبيرة، وتوفير الأمان، ويمكن لهذه الأجهزة أن تتخذ القرارات بشكل سريع، متابعا: "نتحدث عن مشكلة الأمن السيبرانية، وهي مسألة معقدة وتتطلب جلسة خاصة بها".

اقرأ أيضًا.. مصممة روبوتات بمنتدى شباب العالم: من المسئول قانونا عن خطأ الإنسان الآلى؟

منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

انطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تستمر جلسات وفعاليات المنتدى في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وبالتزامن مع انطلاق جلسات المنتدى.

وجاء المنتدى بدعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ملغي لمازيمبي