اعلان

قتل والدته بـ"كريك".. السجن 7 سنوات لعامل في دشنا بقنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، اليوم برئاسة المستشار عثمان سيد محمدين، وعضوية المستشارين أحمد اسماعيل عبدالعزيز، ومحمود شوقي موافي، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير، على عامل بالسجن 7 سنوات، لقتله والدته والشروع في قتل شقيقته بسبب خلافات عائلية بمركز دشنا، شمالي قنا.

تعود أحداث القضية إلى 18 يناير 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بدشنا، بلاغًا بمقتل عسكرية عبدالقادر عيسى، ربة منزل، وإصابة نجلتها سماح محمد أحمد، بقرية أبودياب شرق بمركز دشنا.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، نجل المجني عليها محمود، 35 عامًا، عامل، حيث حدثت خلافات بينه وبين أسرته عن العمل وأنه لا يشارك في مصروفات المنزل، إضافة إلى مشاكله العديدة خارج منزله، ونتيجة لمعاتبة والدته له، قام بالتعدى عليها وعلى شقيقته بـ " كريك"، مما أسفر عن مصرع والدته وإصابة شقيقته.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 4635 لسنة 2017 جنايات دشنا، والمقيدة برقم 1345 لسنة 2017 كلي قنا.

اقرأ أيضًا..جنايات قنا تعاقب عامل بالسجن 15 عامًا بتهمة قتل شاب بوابل أعيرة نارية بقنا

كانت محكمة جنايات قنا، الأسبوع الماضي، برئاسة المستشار محمد أحمد مصطفى، وعضويه المستشار أحمد حسن غلاب، والمستشار خالد كامل سليمان، وأمناء سر خالد عبدالعظيم، ومحمد علام، قد قضت بالسجن المشدد 15 عامًا، على عامل، بتهمة قتل شاب، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعدة أعيرة نارية، بسبب وجود خلافات قديمة فيما بينهم، في مركز قوص، جنوب محافظة قنا.

تعود أحداث القضية إلى أغسطس عام 2018، عندما وجهت الأجهزة الأمنية بقوص، إلى فراج. أ.ع.إ، 44 عامًا، عامل، مقيم بقرية المسيد، بقوص، تهمة قتل 'خالد النوبي خريشي، عمدًا باستخدام سلاح ناري، كما ارتكب جريمة أخرى مصاحبة وهي إطلاق أعيرة نارية داخل القرية مما أصاب المواطنين بالرعب.

وبعد التحريات توضح أن هناك خلافات قديمة بين المجني عليه والمتهم، وقد استغل المتهم وجود المجني عليه مع والده في تجمهر بين الناس لفض خلافات بين عائلتين بالقرية، وأخرج سلاحه وأطلق عليه عدة أعيرة نارية أودت بحياته، تم ضبط المتهم ومن ثم محاكمته بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر سنة والزمته المصاريف الجنائية وأن يؤدى للمدعيين المدنى بمبلغ 10 آلاف وجنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت.

تم إحالة القضية برقم 17397 لعام 2018 جنايات قوص، والمقيدة برقم 3910 لعام 2018 كلي قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم