اعلان

"رصد مخالفات بقسم الأطفال".. رئيس مدينة سنورس يتفقد مستشفى فيديمين

تفقد المهندس محمود هاشم رئيس مجلس ومدينة مركز سنورس التابع لمحافظة الفيوم، صباح اليوم الإثنين، أقسام مستشفى فيديمين المركزي، برفقته المحاسب أحمد رمضان رئيس الوحدة المحلية بفيديمين.

أقرأ أيضا: طوابير الانتظار بمستشفى سنورس المركزي في الفيوم تقتل المرضى.. المواطنين: نتعرض للذل والمهانة من الموظفين.. الصحة: سنتغلب على الأزمة ونحاسب المقصرين (صور

وخلال جولته استمع المحافظ لشكاوي المواطنين المرضى، وتبين غياب بعض الأطباء بقسم الأطفال، وقام بالتراصل هاتفيا ووكيلة وزارة الصحة الدكتورة آمال هاشم، لتوفير الأطباء لمستشفى فيديمين.

وأصدر المحافظ تعليمات لمتابعة سير العمل يوميا بالمستشفي وعمل تقرير بالمخالفات التي تحدث داخل المستشفى، ومحاسبة المقصرين.

في سياق متصل، يعيش العديد من المواطنين المرضى في مأساة حقيقية من أجل الحصول على الكشف الطبي في مستشفى سنورس المركزي بمحافظة الفيوم، لما يرونه من الذل والمهانة فى طوابير الانتظار، حيث يجد المرضى صعوبة شديدة في الحصول على التذكرة وتسبب الزحام الشديد على شباك تذاكر في وقوع مشاجرات بين المواطنين وتحرشات جنسية يتعرض لها الفتيات والسيدات.

قال علي الشيخ، أحد المرضى المترددين على المستشفى، إن الطوابير تعتبر بمثابة عقاب للمرضى كي لا يترددون مرة أخرى على المستشفى مع تضيع جهد ووقت كبير في الحصول على استشارة الطبيب وصرف الموجود من العلاج إذا كان ذلك متاحا.

وتساءل "الشيخ"، عن دور رجال الأمن في المستشفى ولماذا لا يقوم رجال أمن المستشفى بتنظيم وقوف المواطنين على شباك التذاكر حتى لا تقع المشاجرات أو التحرش بالسيدات والفتيات أو السرقات أثناء شراء التذاكر.

وأضاف جمال سيد، أحد المواطنين، أن الكثير من الأدوية غير موجودة بالمستشفى ما يجعلنا نضطر للجوء للصيدليات بالخارج لتوفير الدواء الذي لا يناسبنا سعره ولا يتوفر ثمنه مع كثير من المرضى، علاوة على الزحام الشديد أمام شباك التذاكر ومعاملة الموظف السيئة.

ووجه "سيد"، باستغاثة إلى المسئولين بالنظر بعين الرحمة وروح الضمير لمعاناة المرضى، قائلًا: "الناس تعبت من الوقفة بس علشان شباك التذاكر واحد بس، الناس جاية تتعالج ولا جايين يموتوا عشان التذاكر"، مطالبًا بتخصيص شباك للذكور وآخر للإناث حتى يتم القضاء على التحرش بالسيدات والزحام على شباك التذاكر.

من جانبها أكدت دكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة الفيوم، أنها أصدرت تعليماتها لفتح شباك التذاكر المغلق ولفتت نظر القائمين على المستشفى بالتغلب على الزحام وراحة المرضى في الحصول على تذكرة الكشف وحذرت من تكرار المشكلة وإحالة المتسبب فيها للنحقيق إذا ثبت التقصير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)