اعلان

السيسي بمنتدى الشباب: الحكومة ستنتقل إلى العاصمة الإدارية بأنظمة جديدة تقلل الخطأ البشري

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منتدى شباب العالم 2019، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، وحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية وعدد من الشباب، إنه اعتبارًا من منتصف العام القادم سيتم الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال اتباع أنظمة حديثة ومتطورة تعمل على تطوير الأداء وتقليل الخطأ البشري وتوفير الوقت.

منتدى شباب العالم

عبد الفتاح السيسي

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر.. من المتحكم؟": أن الذكاء الاصطناعي سيكون قادرا على تجاوز حجم كبير من الفساد، موضحًا أنه ليس المقصود بالفساد استيلاء البعض على الأموال ولكن هناك فساد من نوع آخر ومثال على ذلك أن الذكاء الاصطناعي والميكنة وجدوا 9 ملايين مواطن يحصلون على الدعم وتمكنوا من تحديد 2 مليون بطاقة تموين بشكل زائد عن المستحقين.

واستكمل الرئيس السيسي، أنه سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي في أمور أخرى في كل القطاعات كالضرائب وغيره وبالتالي سيكون الأداء في العمل الحكومي من خلال التطور رغم التكلفة الكبيرة سينتج عنه أمور جيدة كثيرة.

اقرأ أيضًا.. السيسي من منتدى شباب العالم يعلن افتتاح جيل جديد من الجامعات المصرية الحديثة

وانطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تستمر جلسات وفعاليات المنتدى في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وبالتزامن مع انطلاق جلسات المنتدى.

تنطلق فعاليات "Startup vein" و"Inspire.d" على هامش منتدى شباب العالم، بحضور أكثر من 5 آلاف من شباب العالم، والعديد من القادة والشخصيات البارزة من مختلف الدول. ويتناول المنتدى، قضايا متنوعة وجديدة، تزين جدول أعماله، لاسيما الأفكار المستقبلية، التي تثير اهتمام الشباب في مختلف أنحاء العالم، خاصة ما يتعلق فيها بتداعيات التغيير المناخي على نوعية الحياة على كوكب الأرض، والتحديات المصاحبة للتطورات التكنولوجية المتسارعة وغير المسبوقة، التي تثير القلق من امكانية فقدان الوظائف.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على 9 محاور رئيسية على مدار 3 أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة.

كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر. ويدشن منتدى شباب العالم فعاليات جديدة ثرية ومتنوعة، فيشهد العام الجاري للمرة الأولى إطلاق منصة INSPIRE. D، وحاضنات أعمال منتدى شباب العالم WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته الثرية والمتنوعة التي انطلقت في العام الماضي 2018 مثل مسرح شباب العالم، والمنطقة الحرة FREEDOM.E، ونموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً