اعلان
اعلان

"يستخدم البيتكوين".. منظمة خريجي الأزهر: داعش تحاول استقطاب الشباب بتطبيق إلكتروني مشفر

 المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف

حذرت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف الشباب من الانسياق وراء الجماعات الإرهابية والمتطرفة، مؤكدة أن تنظيم داعش الإرهابي يحاول استقطاب الشباب من خلال التطبيقات الحديثة.

وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم، أن استخدام التنظيم الإرهابي للوسائل الحديثة والشفرات من خلال التطبيقات لا يدل إلا عن فلس التنظيم، ونفور الشباب عنه، مما يجعله يلجأ إلى مثل هذه التطبيقات لجذب بعض الشباب.

وقالت المنظمة، إن تنظيم داعش يقوم الان باختبار تطبيق “لأن التواصل يهم”، يحتوى على رسائل مشفرة بدقة ومن الصعب جدا على أى مخترق القيام بفك شفرات محتواها، ويعمل التطبيق على إدارة عملات مشفرة مثل عملة البيتكوين، وتعد بإحداث ثورة على كل المستويات بدءا من الدفع إلى التصويت الإلكترونى.

اقرأ أيضًا.. مرصد الإفتاء: خروج مصر من قائمة الدول الأكثر تأثرًا بالإرهاب تكليل لجهود الجيش والشرطة

وأضافت المنظمة أن هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها تنظيم داعش الإرهابي تطبيقا يجذب فيه الشباب، حيث قام من قبل باستخدام تطبيق tik tok في عملياتهم الاجرامية.

وتحذر المنظمة في نهاية بيانها من الانجراف وراء هذه الدعوات الهدامة من قبل الجماعات المتطرفة التي لا تعرف دينا ولا وطنا، ولا يهمها في النهاية سوى مصالحها القائمة على تدمير البلاد وتشريد مواطنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل