اعلان

منة شلبي فى حوارها لـ"أهل مصر": أنا عاشقة للسينما.. "الكذب على أهلى كان سبب دخولي التمثيل" وأشبه مرضى التوحد عندما أحضر لشخصية جديدة

منة شلبي ودينا دهب محررة أهل مصر
منة شلبي ودينا دهب محررة أهل مصر

برقتها وشقاوتها وملامحها الهادئة استطاعت النجمة منة شلبي أن تدخل القلوب وتلفت الأنظار إليها منذ أول عمل قدمته في السينما من خلال فيلم «الساحر» أمام الراحل محمود عبد العزيز، وتوالت الأعمال بين السينما والتليفزيون حتي لمع اسمها في الوسط الفن وتم اختيارها لتحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته السابقة الـ 41، «أهل مصر» كان لها لقاء مع الفنانة منة شلبي لتتحدث عن العديد من الأمور وخطتها التي وضعتها لنفسها بعد تكريمها في القاهرة السينمائي.

وإلي نص الحوار..

* في البداية حدثينا عن شعورك عندما أخبروكِ بفوزك بجائزة فاتن حمامة للتميز.

_ «بحماس وعين لامعة» بدأت حديثها كنت سعيدة جدًا وشعرت بالإرتباك بل أنني لم أصدق أنني فزت بها، فهذه الجائزة تعد حلم بالنسبة لي كنت أتمنى الحصول عليها منذ عملي في السينما، فتعد هذه الجائزة شرف كبير لي.

*هل هذه الجائزة ستغير اختيارات منة شلبي في المستقبل؟

_ أظن ذلك، فأنا في الطبيعي أختار أعمالي بعناية شديدة جدًا ولكن بعد هذه الجائزة سوف اختار بعناية أكثر فأنا أهتم بأن يكون جميع أعمالي الفنية تكون قيمته كبيرة.

تكريم منة شلبي في القاهرة السينمائي

*نعود للماضي.. ذكرتِ من قبل أن الكذب هو سبب دخولك التمثيل

_ نعم، فأنا في طفولتي كنت طوال الوقت أقوم بتمثيل بعض المواقف على أسرتي داخل المنزل، وأيضا على زملائي وأساتذتي في المدرسة، وكُنت دائما أكذب على والدتي بشكل مستمر وهي تصدقني إلى أن جاءت لي في ذات يوم وقالت لي أن استغل موهبتي في الكذب بشيء مهم ونصحتني بالتمثيل. 

منة شلبي ووالدتها

*ما قصة إصابتك بمرض التوحد؟

_ «تضحك» كنت أمزح عندما أدعيت أنني مصابة بمرض التواحد في أحد تصريحاتي فهذا كان مجرد تشبيه، فكل ما في الأمر أنني عندما أقوم بالتحضير لشخصية جديدة أجلس بمفردي في غرفتي وكأنني مصابة بالتوحد، وذلك كي أحضر للشخصية بشكل جيد بدون أي مؤثرات خارجية.

*هل هذا يؤثر على نفسيتك؟

_بالتأكيد ويصل معي لمرحلة الإصابة بالإكتئاب التي تؤدي إلى ذهابي إلى طبيب نفسي.

*منة شلبي تختار أدوارها على أي أساس؟

_ اختارها على قدر صدقها وصعوبتها فكلما كانت الشخصية صادقة كلما جذبتني لها بل، وأنني ابحث إذا كانت هناك مثل هذه الشخصية أم لا في الحقيقة.

منة شلبي في نوارة

*ما هي أكثر مرحلة كانت صعبة بالنسبة لكِ في مشوارك الفني؟

_ كل عمل أقدمه في كل مرحلة تكون صعبة، ولكن بالتحديد أكثر مرحلة كانت صعبة بالنسبة لي هي الأربع سنوات الماضية حيث قدمت أعمال ثقيلة وراء بعض وهي فيلم (نوارة، مسلسل حارة اليهود، فيلم الأصليين، تراب الماس، الماء والخضرة والوجه الحسن)، وكانت الصعوبة هنا تقديم أعمال قوية في فترات زمنية قريبة من بعض والشخصيات مختلفة تمامًا عن بعض.

*ما قصة «في كل أسبوع يوم جمعة»؟

_ «في كل أسبوع يوم جمعة» هو مسلسل أواصل تصويره حاليًا وسيتم عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، ومتحمسة له جدًا.

*هل سيشبه المسلسلات التي اعتدنا عليها؟

_ هو مسلسل مختلف وليس مكون من 30 حلقة مثلما اعتاد الجمهور، فهو مكون من 10 حلقات فقط، ومؤخوذ عن رواية للأديب إبراهيم عبد المجيد، وتدور أحداثه بين الإثارة والتشويق، ومن إخراج محمد شاكر، ويشاركني البطولة مجموعة من النجوم المفضلين لي وهم(آسر ياسين، وسوسن بدر، وشريف سلامة فيدرا، ومي الغيطي).

منة شلبي

* ماذا تفضلين أكثر السينما أم التليفزيون؟

_ بالتأكيد السينما، فأنا عاشقة ومتيمة بالسينما حتى لو ذهب البعض للتليفزيون من أجل المقابل المادي إلا أنني أفضل السينما، ولكن إذا قُدم عمل تليفزيوني أعجبني لا أمانع في تقديمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً