اعلان

مفوضة البنية التحتية بالاتحاد الإفريقي لـ منتدى شباب: العالم "احنا أغنياء ولدينا فرص لتحقيق التنمية"

الدكتورة أمانى أبو زيد مفوضة البنية التحتية بالاتحاد الأفريق
الدكتورة أمانى أبو زيد مفوضة البنية التحتية بالاتحاد الأفريق

منتدى شباب العالم، أوضحت الدكتورة أمانى أبو زيد مفوضة البنية التحتية بالتحاد الأفريقي، في جلسة "آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا.. فرص وتحديات" بمنتدى شباب العالم، فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية وعدد من الشباب، إن القارة الإفريقية بها أكبر محطات الطاقة الشمسية، وأكبر محطة طاقة للرياح موجودة في كنيا، قائلة "600 مليون أفريقي لايحصلون على الطاقة، 900 مليون أفريقي ليس لديهم طاقة نظيفة للطهى وهو خطير على صحتهم وعلى البيئة".

منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم 2019 اليوم

وأضافت مفوض التنمية في منتدى شباب العالم 2019 اليوم: "احنا أغنياء ولدينا فرص مناسبة لتحقيق التنمية وتم الانتهاء من البرنامج الأفريقي للتنمية في مجالات الصحة والطرق والتعليم والاستفادة من العقبات، ونحرص أن تكون المرحلة الثانية محققة الشمولية، وتشمل المرأة والرجل وتشمل الريف والحضر".

منتدى شباب العالم 2019

وأوضحت: هناك آلية للحد من المخاطر والاستثمار في التنمية، وتعتبر القارة الأفريقية هى الأقل محاظر بشأن البنية التحتية، ويشمل تجهيز برنامج كامل بالتشجيع مع الجهات المعنية، خلق سوق أفريقية للطاقة من خلال عمل الاتحاد الأفريقي والتنسيق بين الجامعات الأفريقية المختلفة، والحرص على كفاءة الطاقة وليس التوليد فقط.

السيسي في منتدى شباب العالم: علينا تجهيز أنفسنا لمواجهة المستقبل بعد انتشار الذكاء الاصطناعي

السيسي في منتدى شباب العالم

تجدر الإشارة إلى أن انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم 2019 بدأت يوم 14 ومستمرة حتى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ بسيناء، ويشهد المنتدى هذا العام، مناقشة العديد من القضايا المحورية؛ كما يضم العديد من الفعاليات الجديدة والثرية، كما بدأ فعاليات مسرح شباب العالم، يوم الخميس الماضى من خلال العرض المسرحي "محاكمة سانتا كلوز"، وعرض لأغنية "أنت عمري" لكوكب الشرق أم كلثوم، بتقنية الهولوجرام، وسط حالة من الدهشة والتفاعل الكبير من الحضور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد