اعلان
اعلان

قرعة دوري أبطال أوروبا.. تعرف على جميع مباريات دور الـ16.. الريال أمام السيتي وليفربول وأتليتكو

قرعة دوري ابطال اوروبا
قرعة دوري ابطال اوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت منذ قليل، بمدينة نيون السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن مواجهات قوية وأخرى في المتناول بالنسبة للأندية الكبيرة.

وجاءت القرعة على النحو التالي:

ليفربول ضد أتليتكو مدريد.

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.

برشلونة ضد نابولي.

توتنهام ضد لايبزج.

أتالانتا ضد فالنسيا.

بايرن ميونيخ ضد تشيلسي.

باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند.

يوفنتوس ضد ليون.

اقرأ أيضًا:موعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش اليوم الإثنين 16-12-2019 والقنوات الناقلة

قرعه دوري ابطال اوروبا

قرعة دوري ابطال اوروبا

الفرق المتأهلة إلى دور الـ16

ليفربول وبرشلونة ويوفنتوس ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ ولايبزيج وفالنسيا وباريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند وتوتنهام وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وتشيلسي ونابولي وأتالانتا وليون.

قرعه دوري ابطال اوروبا

قرعة دوري ابطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا

تعد هذه البطولة هي أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.

قرعه دوري ابطال اوروبا

قرعة دوري ابطال اوروبا

كانت البطولة، قبل عام 1993، تسمى رسميا كأس الأندية الأوروبية البطلة، وفي العادة يشار إليها باسم كأس أوروبا أو كأس أبطال أوروبا. وكانت البطولة في البداية بنظام خروج المغلوب وكان يلعب فيها بطل الدوري لكل دولة فقط إضافة إلى حامل اللقب الذي يشارك في النسخة التالية للدفاع عن لقبه. بدأت البطولة تتوسع في سنة 1990، حيث تم دمج مرحلة المجموعات من ذهاب وإياب وزيادة عدد الفرق. وفي عام 1993 تحولت إلى اسمها الجديد والحالي (دوري أبطال أوروبا) وتم زيادة عدد الفرق حتى أصبحت البطولة حاليا مكونة من 32 ناديا. لتبدأ النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا في موسم 1992–93.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً