اعلان

البنوك تستعد للعام الجديد بحزمة منتجات وخدمات لدعم الشمول المالي واستقطاب عملاء جدد

 البنوك المصرية
البنوك المصرية

تستعد البنوك المصرية والعاملة في مصر لاستقبال العام الجديد بمجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تساعد في دعم منظومة الشمول المالي، واستقطاب عملاء جدد داخل القطاع المصرفي، والمساهمة في اخضاع القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

بنك مصر يخطط لإطلاق «ديجيتال بانكنج» مطلع 2020

أعلن محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ونائب رئيس اتحاد المصارف العربية، إلى أن البنك سيطلق ديجيتال بانكنج مطلع 2020، لافتا أن هناك تطور ملحوظ في منظومة التحول الرقمي.

وأضاف الأتربى، أن التحول الرقمى أصبح هدفا أساسيا لجميع المؤسسات العاملة على مستوى جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن الدولة قطعت شوطا كبيرا فى هذا المجال.

بنك القاهرة يطلق الفروع الرقمية في الربع الأول من 2020

أكد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن العام المقبل سيشهد مزيدًا من الطفرة في الخدمات الشمولية، حيث يخطط البنك لطرح فرعين رقميين في الربع الأول من العام الجديد، لزيادة رفع وعي العملاء، لافتا أن البنك ينطلق من إستراتيجية وطنية لتحقيق الشمول المالي والوساطة المالية، منوهًا أن هناك فوائض مالية بالقطاع المصرفي، وأن نسبة القروض والودائع لا تتعدى 41% من معدلات التوظيف.

أضاف في تصريحات لـ«أهل مصر»، أن البنك استطاع في العاميين الماضيين تحقيق نمو كبير لمحفظة الائتمان، حيث كانت المحفظة الائتمانية للبنك نحو 35%، وتعد هذه نسبة منخفضة للقطاع المصرفي، واستطاع بنك القاهرة تجاوز هذه النسبة والوصول إلى 51% بنهاية سبتمبر 2019.

وأكد أن بنك القاهرة منذ عام أخذ على عاتقه مبادرة لتوطين الخدمات المصرفية والشمول المالي، والخدمات الرقمية، مثل الموبايل بنكنج والإنترنت بنكنج، وهيكلة محفظة الهاتف المحمول، وحصلنا على رخصة الـQR CODE، منوها أن الخدمات الرقمية على رأس أولويات البنك في العام القادم 2020.

أضاف، أن بنك القاهرة نجح في استقطاب و توسيع قاعدة عملائه بنسبه تصل إلى 300 ألف عميل والنهوض بحجم الأرباح من 800 مليون جنيه إلى 3 مليارات جنيه ونستهدف 4 مليار جنيه في العام الحالي.

بنك قناة السويس يحدث ثورة رقمية في تعاملاته

قال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن البنك يضع في طليعة أولوياته الاهتمام بتفعيل الشمول المالي من خلال الخدمات المصرفية الرقمية، لافتًا أن مصرفه قام بإطلاق أول فرع ذكي خلال شهر نوفمبر 2019 في المركز التجاري سيتى ستارز مكونا من أحدث الأنظمة الإليكترونية ليصبح بمثابة انطلاق ثورة رقمية يشهدها البنك في السنوات المقبلة.

أضاف "رفاعي"، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن العام القادم 2020 سيشهد إطلاق مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لاجتذاب شرائح مختلفة من العملاء، فضلا على تحديث الإنترنت البنكي، ويخطط «قناة السويس» لإطلاق خدمة الموبايل البنكي قريبًا، بجانب إصدار 30 ألف بطاقة «ميزة» خلال الربع الأول من 2020.

أشار إلى أن بنك قناة السويس نجح في مضاعفة صافي أرباحه خلال عاميين ليصل إلى420 مليون بنهاية عام 2018 مقارنة بـ 210 مليون في 2016، وتحقيق صافي أرباح بقيمة 364.4 في نهاية 30 سبتمبر عام 2019 ليسجل نسبة نمو قدرها 10% مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً