اعلان

الغمري: 5% من شركات السياحة تستثمر في النقل بعد مبادرة "المركزي"

علاء الغمري عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة
علاء الغمري عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة

أكد علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، أن هناك 5% من شركات السياحة استثمرت في قطاع النقل بعد زيادة قيمة مبادرة "المركزي"، وهي التي ستحظى بنسبة أكبر من الدعم المالي، موضحًا أن المبادرة خلقت فرص لمشاريع سياحية جديدة.

ونوه الغمري لـ"أهل مصر" بأنه سيتم إعادة فتح القرى والمنتجعات المغلقة بسبب القروض التي لم يتم سدادها مرة أخرى وتطوير البنية التحتية للمنشآت الفندقية نظرًا للزيادة في أعداد السياح.

وأكد استفادة شركات السياحة من المبادرة بشكل كبير في تطوير وسائل النقل التي تآكلت الفترات السابقة والخدمات المقدمة للسياح من مطاعم وفنادق وفي الأنشطة والبرامج السياحية.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أعلن عن زيادة قيمة مبادرة المركزى للتجديد والإحلال من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه، وتجديد مبادرة السياحة الحالية، ومدها لمدة عام تنتهي في 31 12 2020.

حيث يتم إعفاء المتعثرين في قطاع السياحة قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة، وكذلك إعفاء جميع عملاء مبادرة الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسانت كاترين من الفوائد المهمشة و50% من الدين مع الإبقاء على الشركات في الإيسكور لمدة عامين كمعلومة تاريخية "عملاء مبادرة السياحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً