اعلان
اعلان

برلماني لـ"أهل مصر": تصاريح التوك توك لا تخرج إلا من المرور

النائب بدوي النويشي عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب
النائب بدوي النويشي عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب
كتب : رشا مكي

أكد النائب بدوي النويشي عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إلغاء "التوك توك" بصورة نهاية مسألة صعبة، مشيرا إلى أنه كان هناك مشروع مقترح من رئيس الوزراء لتحويله إلى عربة صغيرة "تمناية"، منوها إلى أن المقترح كان بيتضمن تطوير التوك توك لعربة تشتغل بالغاز الطبيعي وتكون صديقة للبيئة وموفرة اقتصاديًا، والموضوع مازال محل دراسة في مجلس الوزراء ولم يصدر به قانون".

وأضاف النويشي لـ"أهل مصر": أن السبب في أن تصاريح التوك توك لا تخرج إلا من الإدارة العامة للمرور أنه آلة بخارية ولا يجوز ترخيصه من مجلس المدينة مثل "الحنطور"، منوها إلى أنه لابد وأن  يكون هناك تقنين بالترخيص أو بتحويل هذه المركبات إلى عربة آمنة للراكب وأن يكون لها خطوط سير وموقف، أما فيما يخص مصادر الشراء، فمن شروط الترخيص أن يكون مصدر مركبة التوك توك معروفا.

وتابع: "أماكن شراء وتجميع واستيراد التوك توك لابد وأن تكون معروفة،  وموجود في شروط الترخيص، وميطلعش من مكان بيعه إلا لما يأخذ ترخيص من إدارة المرور التابع لها" وأضاف: "بدأنا نخفف من عملية الاستيراد والتجميع ".

اقرأ أيضا: محافظة الجيزة تعلن إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات التوك توك.. رسميا

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قد أصدر كتابًا دوريًا تقرر فيه، أنه "على كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء إيقاف كافة تصاريح السير الصادرة منها لتسيير مركبات التوك توك على أن تكون الجهة الوحيدة المنوطة بترخيص مركبات التوك توك هى الإدارة العامة للمرور".

وجاء قرار محافظ الجيزة بعد ما لوحظ من تعدد الجهات المصدرة لتراخيص التوك توك، وذلك لحسن سير العمل وانتظامة بما يعود بالمنفعة على الصالح العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً