اعلان

متحدث الجيش الليبي: نواصل عملياتنا العسكرية على مدار الساعة بمحاور طرابلس

الجيش الليبي
الجيش الليبي
كتب : وكالات

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن الوحدات العسكرية تواصل تقدمها على عدة محاور في العاصمة طرابلس لتطهيرها من الإرهاب والجريمة.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي بثته "سكاي نيوز" مساء اليوم الاثنين، إن الجيش الليبي يواصل عملياته العسكرية على مدار الساعة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إسقاط طائرة تركية مسيرة تستخدمها ميليشيات في طرابلس، حاولت استهداف قوات الجيش الليبي.

وذكر المسماري، أن الجيش رصد شحن أسلحة من تركيا لمصراته، خلال الأيام الماضية.

وأكد أن هناك تقدم يحرزه الجيش الليبي في جميع المحاور حول طرابلس، وسط غارات جوية على مواقع ميليشيات الوفاق في مصراتة، مضيفًا أن الميليشيات تقوم بتخزين الأسلحة في مواقع بمصراتة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال، في وقت سابق اليوم، إن "هناك دول تتدخل لتأخير الحل السياسي في ليبيا منذ اتفاق الصخيرات"، مضيفا أن "موقفنا واضح من اتفاقيتي تركيا والسراج وحريصون على التوصل لاتفاق مع أصدقائنا وحلفائنا اليونانيين في هذا الشأن".

اقرأ أيضاً: رئيس مجلس النواب الليبي: قطر تتحمل تكاليف الدعم العسكري التركي القادم الى "الوفاق"

وتابع الرئيس، في منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، بأن "ليبيا والسودان بالنسبة لمصر أمن قومي وهناك فرق بين التدخل وبين دعم الحل في ليبيا"، لافتا إلى أن مصر "تدعم الجيش الوطني الليبي وهذا هو موقفنا الثابت"، مؤكدا على أن "مصر لم تتحدث أبدا بأي صيغة عدائية ضد أحد ونبحث دائما عن إيجاد حلول للمشاكل بطرق سلمية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ