اعلان

أطاحت برئيس المدينة السابق.. استغاثة أهالي أبوحماد من تلال القمامة: "سببت لنا الأمراض" ( صور)

 تلال القمامة
تلال القمامة

شهد مركز ومدينة أبو حماد، بمحافظة الشرقية، حالة من الغضب والاستياء، بين المواطنين، بسبب تلال القمامة التي تحاصر شوارع المدينة، ورغم أنها سبب الإطاحة برئيس المدينة السابق، ولكن مازالت تزداد داخل الشوارع الرئيسية.

ورصدت عدسة "أهل مصر"، تلال القمامة التي تحاصر شوارع المدينة، والتي حوّلتها إلي أشبه بمناطق عشوائية، وذلك على بُعد أمتار من مبنى مجلس مركز ومدينة أبوحماد، يشاهد المواطنين تلال القمامة، التي تزكم أنوفهم فضلا عن تواجد الباعة الجائلين بذات المنطقة، بينما تلاحق القمامة بعض المنشأت العامة بالمدينة، أمام محكمة أبوحماد الجزئية، وأمام مبنى الوحدة الصحية بأبو حماد، وأمام البنك الأهلي وسط المدينة، وأمام مدرسة السادات، وأمام موقف سيارات بلبيس، وهذا الأمر أثار غضب المواطنين.

اقرأ أيضا.. قتلها أمام زوجها.. عامل يُنهي حياة طليقته في العاشر من رمضان بالشرقية

وعلى الرغم من التصريحات المستمرة، والتعليمات المشددة لرؤساء المدن والمراكز، والحفاظ على المظهر الجمالي للمحافظة، إلا أن القمامة تكذب تلك التصريحات التي يُطلقها المسؤولون.

 تلال القمامة

يقول "أحمد عطية"، أحد الأهالي، لـ"أهل مصر": إن تراكم القمامة، بشوارع مدينة أبوحماد الرئيسية، فحدث ولاحرج هي بعيدة عن اهتمامات المسؤولين، رغم أنها تؤدي لإنتشار الأمراض، مؤكدا أن القمامة تتراكم بشوارع مدينة أبوحماد على مرمى ومسمع من المسؤولين، وهذه كارثة.

والتقط محمود حسن، أحد المواطنين المارة أطراف الحديث، قائلا: "ياريت رئيس مجلس المدينة، يتحرك، لأن وجود القمامة بالشوارع الرئيسية وأمام المنازل والمدارس، يسبب الأمراض للمواطنين وخاصة للأطفال".

اقرأ أيضا.. "بعد خناقة عائلية".. مصرع ربة منزل على يد زوجها بمنيا القمح

 تلال القمامة

وتابع "حسن"، رغم تعليمات محافظ الشرقية، خلال زيارته للمدينة، برفع أكوام القمامة والمخلفات من المقالب العشوائية بمدينة أبو حماده، وعزبة المنشية وطريق السكة الشامية، ولكنها مازالت تزداد وبكثافة.

وأوضحت نادية محمد: "تراكم أكوام القمامة بشوارع مدينة، أبوحماد، دي كارثة، إحنا نسمع أنها تكون في أماكن نائية، ومنعزلة، مضيفة؛ رائحة القمامة تفوح تخنق المارة، فضلا عن العشوائية، والفوضى التي تكمل المشهد المأساوي، ونناشد المسؤولين يرحمونا من تلك الكارثة".

وناشد أهالي مدينة أبوحماد، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالتدخل، لسرعة إنهاء تلك الكارثة، التي تهدد حياة المواطنين والمارة بالشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً