اعلان

ننشر خطوط سير أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي بمحافظة القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

صرح اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، أن الاتوبيس الكهرباء يسع لحوالي 70 راكب جلوساً ووقوفاً، وسيتم شحنه بجراج هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة ليلاً لمدة ساعتين وهي المدة الكافية للسير لمسافة 200 كم، مشيرًا إلى أن الاتوبيس مكيف ويوجد به جهاز كمبيوتر لتسجيل كل أحداث رحلة السير وكاميرات لتمكين السائق من متابعة حركة الركاب داخل الاتوبيس.

اقرأ أيضًا.. الصور الأولى للدفعة الثانية من اتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي بمحافظة القاهرة

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن الأتوبيس الذي يعمل بالغاز الطبيعي تبلغ تكلفته 3 مليون و650 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الاتوبيسات الجديدة التي ستدخل الخدمة ستخصص لخدمة خطين بمعدل 10 أتوبيسات لكل خط.

ورصدت أهل مصر خطوط سير أتوبيسات محافظة القاهرة التي تعمل بالغاز الطبيعي:

- الخط الأول (1121) والذي يبدأ مساره من عبد المنعم رياض مروراً بميدان رمسيس والعباسية حتى ميدان الحجاز بمصر الجديدة.

-أما الخط الثاني (1160) فسيربط بين محافظات القاهرة الكبرى بداية من شبرا الخيمة مروراً بمعهد ناصر والكيت كات وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة حتى ميدان الجيزة.

وأشار رئيس هيئة النقل العام، إلى أنه سيتم تموين تلك الأتوبيسات من خلال محطات تموين الغاز الطبيعي الموجودة بجراجات الهيئة وعددها 5 محطات بالمطرية والبساتين والحي العاشر والقطامية وشارع بورسعيد وجاري التوسع في عمل محطات جديدة لتغطية جميع أنحاء العاصمة.

جاء ذلك خلال احتفال محافظة القاهرة، منذ قليل، بتسليم 20 أتوبيسًا جديدًا يعمل بالغاز الطبيعي وهي الدفعة الثانية من الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى والتى شغلتها منذ عام تقريبا، ليصل إجمالي ما تم تشغيله 30 أتوبيسًا من إجمالى 121، وإطلاق أول تجربة لمحافظة القاهرة تجربة لأتوبيسات تعمل بالكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة