اعلان

وفد سياحي كورى يزور منطقة آثار بني حسن بالمنيا

وفد سياحي كورى يزور منطقة آثار بني حسن بالمنيا
وفد سياحي كورى يزور منطقة آثار بني حسن بالمنيا

استقبلت منطقة آثار بني حسن الأثرية بالمنيا، وفدًا سياحيًا من دولة كوريا، قادمًا لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية، موجهًا بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين وتوفير كل سبل الراحة والأمان لهم مع تهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة وترك أثر جيد في نفوس الزائرين.

من جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة،عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

كما تمكنت البعثة الاثرية التابعة لوزارة الاثار بمنطقة تونا الجبل من اكتشاف تمثال علي هيئة أبو الهول للمرة الأولي بمحافظة المنيا.

وقال سيد عبد المالك، كبير مفتشي الاثار بمنطقة تونا الجبل، في تصريحات صحفية خاصة ل"أهل مصر"، إنه منذ ثلاثة أيام تم اكتشاف تمثال أثري علي هيئة أبو الهول مصنوع من الحجر الجيري طوله 35 سم وعرضه 55 سم داخل منزل من العصر البطلمي.

واستكمل عبد المالك عبر تصريحاته، أن أعمال المسح الخاصة بالبعثة برئاستي وبعضوية مريم عاطف ومحمد ابراهيم واسماء عادل وصابر محمد تمكنت أيضا من العثور علي تمائم للمعبود باستت مصنوعة من الفيانس الأزرق، إضافة إلي اواني فخارية ومصنوعات اخري من الألبستر.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

وأردف كبير مفتشي آثار تونا الجبل، أنه تم ابلاغ الوزارة بالاكتشاف الاخيرة وتم نقل ما تم العثور عليه الي المخازن بقرية الاشمونين، وجار مواصلة أعمال الحفائر والوقوف علي أسباب تواجد مثل هذا التمثال للمرة الأولي بهذا المكان للعبادة أم للحماية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل