اعلان

حالة وفاة وإصابة اثنين حصيلة انهيار عقار فاقوس بالشرقية

يتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع أنقاض العقار المنهار بمركز فاقوس وإجلاء المصابين، في حضور اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، وقرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان لمراجعة الحالة الإنشائية للعقارات السكنية المجاورة للعقار المنهار، للتأكد من سلامتها وإعداد تقرير للعرض عليه لإتخاذ مايلزم.

انهيار عقار فاقوس بالشرقية

كما أمر محافظ الشرقية بعمل كردون أمني حول العقار المنهار حفاظًا على أرواح المارة والمواطنين لسهولة رفع الأنقاض من خلال رجال الدفاع المدني، وإخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار من قاطنيها وتوفير سكن بديل لحين إنتهاء اللجنة المشكلة من مديرية الإسكان من فحص الحالة الإنشائية للعقارات.

هذا وقد أعلنت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي للمحافظة عن أن حادث إنهيار العقار أسفر عن وقوع حالة وفاة باسم ولاء محمد عبد الهادي وإصابتين، وإنهيار جزئي لشرفتين خارجيتين بعقارين متاخمين للعقار المنهار، وجاري حصر الخسائر البشرية والمادية.

انهيار عقار فاقوس بالشرقية

يذكر أن العقار منشأ في السبعينات ومكون من دور أرضي و3 طوابق والدور الارضي مستخرج له نشاط تجاري رقم 231 لسنه89 باسم 

محمد عبد المنعم حمص مصنع كنافة.

اقرأ أيضا...طوارئ بمستشفيات فاقوس بعد انهيار عقار سكني (صور)

وفي وقت سابق توجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى مدينة فاقوس، فور انهيار مبني مكون من ثلاث طوابق، والدور الأول مصنع كنافة بشارع عطالله بمدينة فاقوس، وذلك للوقوف علي الأحداث الجارية والإشراف الطبي علي نقل المصابين للمستشفيات ومتابعة الاحتياجات اللازمة من التخصصات الطبية المختلفة.

وأعلن وكيل الوزارة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى فاقوس النموذجي والمستشفيات المجاورة، ومستشفي الزقازيق العام، لحين التأكد من رفع جميع الأنقاض، ومعرفة عدد المصابين والوفيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً