اعلان

رئيس الجمعية الدولية للأورام يكشف لـ "أهل مصر" حقيقة ارتباط المرض بالصبغات وفرد الشعر الكيميائي

كشف الدكتور هشام الدكتور هشام الغزالى أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، مدير مركز أبحاث طب عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام، أنه يجب الاستناد للكلام العملي حول مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصة فيما يتداوله من أن استخدام الصبغات والفرد الكيميائي للشعر يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، موضحًا أنه لا يجب القول بأن جميع صبغات الشعر التي تلجأ إليها السيدات مضرة بالصحة.

وقال الغزالي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن صبغات الشعر التي تلجأ إليها السيدات كلما كانت طبيعية كلما كانت أفضل ولكن لا يوجد في الطب أي منع تام من شيء دون دارسات كثيرة تتم على الأمر، لافتًا إلى أن الطب كالدين "لا تحريم إلا بنص.. مينفعش نقول على حاجة وحشة إلى في حالة وجود دليل علمي يؤكد ذلك".

اقرأ أيضًا.. دراسة حديثة: استخدام الصبغات والفرد الكيميائي للشعر يزيدان من خطر الإصابة بسرطان الثدي

وأضاف أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، مدير مركز أبحاث طب عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام، أنه كلما كانت الاستخدامات التي نلجأ إليها في حياتنا اليومية طبيعية وأقل من الناحية الكيميائية فهو جيد للصحة، فأي استخدام للمواد الكيميائية غير صحي كمزيلات العرق وغيره فهي ليس بها أي مشكلات طالما يتم استخدامها في حدود كذلك صبغات الشعر يٌفضل أن يتم اللجوء إليها في حدود معينة والاعتماد على الصبغات الطبيعية.

وكانت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الدولية للسرطان، وأجراها عدد من الباحثين في المعاهد الوطنية للصحة على 46 ألف امرأة، قد كشفت أن استخدام الصبغات والفرد الكيميائي للشعر يزيدان من خطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصة لدى النساء ذوات البشرة السوداء أكثر من النساء ذوات البشرة البيضاء بـ6 مرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً